المغاربة يترقَّبون قرار الحكومة حول "الحجر الصحي" .. وترجيحٌ شِبه عامٍ لتمديدهِ لما بعد "عيد الفطر" - El botola - البطولة

خاص

المغاربة يترقَّبون قرار الحكومة حول "الحجر الصحي" .. وترجيحٌ شِبه عامٍ لتمديدهِ لما بعد "عيد الفطر"

م.ذ (البطولة)
17 ماي 2020على الساعة15:37

يترقَّب المغاربة قرار الحكومة بشأن "الحجر الصحي" الذي سينتهي في الـ20 من شهر ماي الجاري، وسط ترجيحٍ من طرف الكثيرين لخيار تمديده لما بعد عيد الفطر، للحيلولة دون تفجّر أية بؤر تُعيد الحالة الوبائية إلى الخلف وتُفاقِمُها من حيث عدد الحالات.


ومن المُنتظر أن يكشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في جلسة برلمانية، غدا الإثنين، عن بياناتٍ تتعلق بتطورات تدبير "الحجر الصحي" ما بعد 20 ماي، لتتضح بذلك الصورة أمام الرأي العام الوطني بخصوص موعد تخفيف قيود العزل الاجتماعي.


في غضون ذلك، تُشير مجموعة من المصادر المتطابقة إلى أن المملكة ستمدد "الحجر الصحي" لما بعد العشرين من الشهر الحالي، وذلك لفترة ثالثة، بعد إقرارها من 20 مارس إلى 20 أبريل، ثم تمديده في الـ20 من أبريل المنصرم لمدة شهر.


وكان وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قد أكَّد، في حوارٍ تلفزيوني مع قناة "الأولى"، أن الرفع التدريجي لـ"الحجر الصحي" مُقترن بانخفاض مؤشر انتقال العدوى إلى أقل من 1، مُشدِّداً على ضرورة توخي الحيطة والحذر في إقرار هذه الخطوة.

ويشهد المغرب لحدود الآن 6798 حالة إصابة بـ"كوفيد19"، منها 3645 حالة شفاء و192 حالة وفاة، علماً أن أول حالة سُجِّلت في الثاني من شهر مارس الماضي، بينما أول حالة وفاة عرفتها المملكة كانت في العاشر من نفس الشهر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة