أمزازي: "سنُعلن قريباً عن موعد الامتحانات الجامعية .. واستئناف الدراسة حضورياً لن يتم قبل شهر شتنبر" - El botola - البطولة

أمزازي: "سنُعلن قريباً عن موعد الامتحانات الجامعية .. واستئناف الدراسة حضورياً لن يتم قبل شهر شتنبر"

م.ذ (البطولة)
13 ماي 2020على الساعة13:52

أكَّد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تنسيقه مع رؤساء الجامعات من أجل وضع تصور وسيناريوهات انتهاء السنة الدراسية واجتياز الامتحانات الجامعية، مؤكداً في ذات الآن أن الدراسة لن تستأنف قبل شهر شتنبر على أقل تقدير في جميع المستويات والدرجات العلمية.


وأوضح الوزير في حديثه ضمن أشغال لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن القرار الخاص بموعد الامتحانات الجامعية سيتم الإعلان عنه قريباً، مُضيفاً: "نتوفر على مجموعة من السيناريوهات المحتملة في هذا الشأن، وسنأخذ بعين الاعتبار تطورات الحالة الوبائية بتنسيق مع وزارة الصحة".


ولفت المتحدث نفسه إلى أن الإشكال الذي تطرحه إقامة الاختبارات الجامعية في المرحلة الحالية يتمثل في حركية الطلبة وحاجتهم إلى العودة من مُدنهم إلى المدن التي يدرسون فيها، مُشيراً إلى أن جميع الطلبة المحليين عادوا إلى منازلهم، فيما لم يظل في الأحياء الجامعية سوى الطلبة الأجانب.


وكان أمزازي قد أعلن، يوم أمس، عن خارطة الطريق المتعلقة بالسنة الدراسية المرتبطة بمستويات الابتدائي والإعدادي والثانوي، حيث سيُقام امتحان نيل شهادة البكالوريا شهر يوليوز المقبل، بينما ستُجرى اختبارات الأولى بكالوريا شهر شتنبر القادم.


بينما ستلجأ الوزارة سالفة الذكر إلى اعتماد نقاط المراقبة المستمرة التي أُقيمت حضورياً قبل انتشار الوباء التاجي في تحديد المُنتقلين إلى الأقسام الموالية، وذلك في كافة المستويات باستثناء الأولى والثانية بكالوريا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة