خاص | إقامة مباريات بين الأندية في معسكرات موحدة ذات ملاعب محايدة .. اقتراح جديد لاستكمال الموسم الكروي بالمغرب - El botola - البطولة

أرشيف

خاص | إقامة مباريات بين الأندية في معسكرات موحدة ذات ملاعب محايدة .. اقتراح جديد لاستكمال الموسم الكروي بالمغرب

م.ذ (البطولة)
11 ماي 2020على الساعة19:15

انضافَ اقتراح جديد إلى طاولة المناقشات التي تُجريها اللجنة المُحدثة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تنكب على تدارس الصيغة المُناسبة لمعالجة إشكال توقف المنافسات الكروية المحلية، جراء وباء "كورونا" المستجد، وبحث سُبُل استئنافها.


وكشفت مصادر خاصة لـ"البطولة" أن أعضاء اللجنة يتداولون اقتراحاً يتعلق بضم كافة الأندية إلى معسكرات موحدة وإقامة مباريات بينها في ملاعب محايدة داخل التربصات، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية واحترام معايير السلامة الصحية لاستبعاد احتمالية تفشي الفيروس التاجي.


ويسري هذا الاقتراح على كافة الأقسام والمستويات، من "بطولة احترافية" بدرجتيْها الأولى والثانية ومجموعات "الهواة" وكذا دوريات الأمل، والتي تعيش جميعهاً شللاً مثل كافة الدوريات في معظم البلدان عبر العالم بسبب "كوفيد19".


وأوردت ذات المصادر أن المكتب المديري لجامعة الكرة تدارس هذا الخيار في اجتماعه، اليوم الإثنين، على أن ينضاف إلى قائمة الاقتراحات المطروحة على اللجنة المكلفة بهذا الشأن، في انتظار الحسم والبت الرسمي والنهائي فيما هو معروض من اقتراحات.


وتضم اللجنة سالفة الذكر أعضاء جامعيين وأطر من الميدان الصحي، ومن المُنتظر أن تبني قراراتها على التوصيات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة ووزارة الداخلية، استناداً إلى تطور الحالة الوبائية في قادم الأيام.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة