جلال الداودي: "الدوري السعودي أفضل من بعض الدوريات الأوروبية!" - البطولة

جلال الداودي: "الدوري السعودي أفضل من بعض الدوريات الأوروبية!"

د ب أ
10 ماي 2020 على الساعة 20:01

يرى المغربي ، أنَّ تجربته الأولى في من خلال فريق ، ناجحة 100%، مشيرًا إلى أنَّه شعر بالتجانس، والتأقلم مع زملائه اللاعبين.

وأشاد اللاعب، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الأحد، بالجهود التي تبذلها إدارة النادي، مبينًا أنَّ نجاحاتها تتحدث عنها وأنَّها تحمل مشروعًا واضحًا لمستقبل النادي.

وقال الداودي "اللاعب السعودي يملك المؤهلات للاحتراف خارجيًا، مثل سالم الدوسري، وسلطان الغنام، ورائد الغامدي"، مشيرًا إلى أنهم يستطيعون الاحتراف في الدوريات الأوروبية مستقبلاً.

ووصف الداودي، الدوري السعودي بالأقوى عربيًا؛ مشيرًا إلى أنَّ قضية استئناف المنافسات من عدمها بعد تلاشي أزمة كورونا ما زالت ضبابية، ولا يمكن التنبؤ بها في الوقت الراهن.

وعن تجربته الاحترافية مع الرائد، قال "أعتبرها تجربة ناجحة بنسبة 100%؛ لأنَّها أول تجربة لي بالدوري السعودي للمحترفين".

وأوضح "شعرت بالتجانس والتأقلم مع زملائي اللاعبين، الأمر الذي كان له دور كبير في تحقيق نتائج مميزة، وأتمنى أن يكون حافزًا لنا لمواصلة التألق لتحقيق مركز متقدم في منافسات الدوري".

وعن استئناف فعاليات المسابقة في الموسم الحالي، قال: "موضوع إلغاء الدوري، أو استمراره مرتبط بالوضع مستقبلاً. لا يمكن التكهن بما سيحدث. معظم دوريات العالم متوقفة حاليًا في ظل استمرار فيروس كورونا".


وأوضح "من وجهة نظري الشخصية، حياة الإنسان تبقى أهم من أي شيء. نتمنى التغلب على هذا الفيروس. وبعد ذلك لكل حادث حديث".

وعن مستوى الدوري السعودي للمحترفين، قال: "كلاعب سبق وشاركت في الدوري المغربي، أرى أنَّ الدوري السعودي يعتبر أفضل من بعض الدوريات الأوروبية، وهذا الكلام ليس مجاملة".

وأوضح "المستويات التي تقدمها الفرق هنا، مع وجود نخبة من المحترفين الأجانب، وكذلك تميز اللاعبين السعوديين بالإمكانيات والمهارات، جعلت الدوري السعودي من أفضل الدوريات العربية".

ولدى سؤاله عن رأيه في وجود 7 لاعبين أجانب بكل فريق بالدوري السعودي، أجاب: "قرار وجود 7 أجانب أو تقليصهم ليس بيدي كلاعب، لكن من وجهة نظري إذا كان اللاعب الأجنبي يعطي إضافة فوجودهم سيكون قرارًا إيجابيًا. الجميع شاهد كيف أنَّ العنصر الأجنبي أعطى إضافة إثارة للدوري وجعله الأفضل عربيًا".

وأكد "الأجانب الذين يلعبون بالفرق الكبيرة يمكن مقارنتهم بمستوى الأجانب بدوريات أوروبا، ولو تم تقليص الأجانب، ربما سيتراجع المستوى الفني للدوري. القرار بيد المسؤولين لأنهم الأعرف بمصلحة الكرة السعودية".

وعما إذا كان اللاعب السعودي قادرًا على الاحتراف بأوروبا، أوضح: "اللاعب السعودي لديه مؤهلات كبيرة واستفاد كثيرًا من وجود اللاعب الأجنبي لتطوير مستواه".

وأضاف "هناك لاعبون سعوديون يتفوقون على الأجانب، وأعتقد أنه بإمكانهم الاحتراف في الدوريات الأوروبية ويستطيعون خوض تجربة الاحتراف، مثل سالم الدوسري، وسلطان الغنام، ورائد الغامدي إذا طور مستواه".

أخبار ذات صلة