اليوبي: "لازلنا نسجل الحالات الجديدة من بعض البؤر .. ولا يمكننا القضاء على الوباء في ظرف وجيز إلا بالمزيد من الالتزام والحذر" - El botola - البطولة

اليوبي: "لازلنا نسجل الحالات الجديدة من بعض البؤر .. ولا يمكننا القضاء على الوباء في ظرف وجيز إلا بالمزيد من الالتزام والحذر"

م.ذ (البطولة)
11 ماي 2020على الساعة16:43

قال محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، إن المصالح الطبية المختصة لازالت تسجل حالات الإصابة الجديدة بوباء "كورونا" داخل المغرب من بعض البؤر، مُشدداً على ضرورة التشدد في الالتزام والحذر من أجل القضاء على الوباء في ظرف وجيز.


وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، ضمن تصريحه الصحفي اليومي، بالقول: "البؤر لازالت تفرز حالات جديدة وتأتي في الدرجة الأولى جهة البيضاء – سطات وبدرجة أقل جهتيْ فاس – مكناس والرباط – سلا – القنيطرة ثم في مرتبة أدنى كل من جهة مراكش – أسفي ودرعة – تافيلالت".


وأضاف: "الحالات الجديدة لازالت مرتفعة خصوصا على شكل بؤر، لازال الفيروس ينتشر في ظروف خاصة وتحت شروط معينة، إذا لم تتخذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية فإننا لن نتغلب على الوباء في ظرف وجيز. فمزيداً من الحذر والالتزام".


وكان المغرب قد رصد 218 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي في آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 6281، مُقابل تسجيل 257 حالة شفاء في نفس الحيز الزمني، في حين أن المملكة لم تشهد أي حالة وفاة في الـ24 ساعة الأخيرة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة