وزير التعليم : "لا سنة بيضاء لهذا الموسم .. وسيتم إجراء الإمتحان الوطني للسنة الثانية بكالوريا في شهر يوليوز و السنة الأولى بكالوريا في شتنبر" - El botola - البطولة

وزير التعليم : "لا سنة بيضاء لهذا الموسم .. وسيتم إجراء الإمتحان الوطني للسنة الثانية بكالوريا في شهر يوليوز و السنة الأولى بكالوريا في شتنبر"

منصف عدي (البطولة)
12 ماي 2020على الساعة13:30

كشف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن الخطة الرسمية المتعلقة بمآل السنة الدراسية الحالية.


وأكد الوزير المذكور، في كلمة أمام البرلمان اليوم، أن قرار تطبيق "سنة بيضاء" لهذا الموسم الدراسي أمر مستبعد "حسب قوله"، مشيرا إلى استمرار عملية التعليم عن بعد إلى حين انتهاء السنة الدراسية.


وأشار المسؤول إلى أن الإمتحانات الوطنية للسنة الأولى بكالوريا سيتم إجراؤها في شهر شتنبر القادم، فيما ستجرى امتحانات السنة الثانية بكالوريا في شهر يوليوز المقبل، مؤكدا أنه سيتم فيها اعتماد الدروس الحضورية فقط إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة"14 مارس 2020".


ومن جهة أخرى تقرر إلغاء الإمتحانات الإشهادية للسنة السادسة ابتدائي و الثالثة إعدادي، مع اعتماد نقط المراقبة المستمرة المنجزة.


و أضاف "أمزازي" في حديثه دائما أن الوزارة الوصية قد قررت عدم التحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية قبل شهر شتنبر المقبل.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة