رئيس الليجا: "نأمل عودتنا للعب يوم 12 يونيو.. وانتقال العدوى في المباريات مستحيل عمليًا" - El botola - البطولة

رئيس الليجا: "نأمل عودتنا للعب يوم 12 يونيو.. وانتقال العدوى في المباريات مستحيل عمليًا"

رويترز
12 ماي 2020على الساعة00:39

قال خافيير تيباس رئيس رابطة ، إنه يأمل في عودة المباريات يوم 12 يونيو بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب وباء كورونا.

وبدأت كل أندية الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا في إجراء فحوص كورونا للاعبين الأسبوع الماضي، واستهلت بعض الفرق ومنها حامل اللقب والمتصدر التدريبات الفردية في ثاني خطوة ضمن أربع مراحل حددها الدوري لعودة المنافسات.

واستأنف التدريبات الفردية اليوم الاثنين.

وقال تيباس لمحطة (موفيستار) التلفزيونية: "أود العودة للعب يوم 12 يونيو لكن يجب أن نتحلى بالحكمة، والأمر لا يتعلق بكرة القدم فقط بل بالمجتمع أيضا، ونحتاج للتركيز على الامتثال للإجراءات لحماية الصحة".

وأكد تيباس أن كل المباريات ستقام بدون جماهير مثلما سيحدث في ، الذي يستعيد نشاطه الأسبوع المقبل، وقال إن المباريات ستلعب كل يوم.


وأضاف: "لن نحظى بجماهير في الملاعب وسنلجأ لأفكار مبتكرة في البث التليفزيوني للمباريات، ستلعب كرة القدم بشكل يومي بمجرد عودة الدوري".

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني أمس الأحد عن ظهور عينات إيجابية لفيروس كورونا تخص خمسة لاعبين في الدرجتين الأولى والثانية، وتم إبلاغهم بالبقاء في عزل منزلي ولن يتمكنوا من العودة للتدريبات إلا بعد تحول عيناتهم إلى سلبية.

وأشار تيباس إلى وجود ثلاث عينات إيجابية أخرى بين أطقم الأندية، لكنه قال إن عدد الحالات حتى الآن أقل من المتوقع.

وتابع: "كنا نتوقع ما بين 25 و30 حالة بمقارنة الوضع مع الدوري الألماني، وبالنظر إلى معدلات انتشار الفيروس في إسبانيا، ومن ضمن 2500 شخص خضعوا للفحوص اكتشفنا ثماني حالات ايجابية فقط، وهذه أخبار جيدة".

وأردف: "انتقال العدوى أثناء المباريات مستحيل عمليا لأننا قمنا بدراسة سننشرها وستوضح أن المخاطرة ضئيلة في المواجهات اذا احترمنا الاجراءات الصحية".

أخبار ذات صلة