الليغا تدعم التنمية المجتمعية من خلال كرة القدم.. وتجمع 1.2 مليون يورو لمكافحة "فيروس كورونا" - El botola - البطولة

"البطولة" بشراكة مع "لاليغا"

الليغا تدعم التنمية المجتمعية من خلال كرة القدم.. وتجمع 1.2 مليون يورو لمكافحة "فيروس كورونا"

"البطولة" بشراكة مع "لاليغا"
06 ماي 2020على الساعة17:21

دفعت أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى تأجيل في 12 مارس، دون ترك موعد مؤكد لعودة المنافسات، لكن رابطة "الليغا" لم تقف دون حراك خلال هذا الوقت.


ورغم التأجيل للمسابقة، فإن الليغا واصلت التزامها ليس فقط تجاه كرة القدم ولكن للتنمية المجتمعية، وقادت العديد من أعمال التضامن البارزة خلال فترة الحجر في إسبانيا، بالإضافة إلى التنسيق والترويج لأعمال الآخرين تحت استراتيجية "الليغا تُلعب في المنزل"، وتم جمع أكثر من 1,2 مليون يورو لشراء معدات طبية من بين أمور أخرى. ومن بين الإجراءات الأكثر ابتكاراً ومتابعة، كان الحفل الموسيقي الخيري "مهرجان الليغا سانتاندير" و"تحدي الليغا سانتاندير الإلكتروني"، والذي جذب جمهوراً يزيد عن 61 مليون من جميع أنحاء العالم.


علاوة على ذلك، لم يقتصر تركيز الليغا خلال أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الإجراءات الخاصة بالجماهير الضخمة، ومع ذلك، تم التركيز أيضاً على الأكثر تأثراً بالجائحة وأولئك الذين يشاركون ويديرون بالفعل مشاريع الليغا الرياضية والمجتمعية في جميع أنحاء العالم. بعض هذه المشاريع هي: المشاريع الاجتماعية والرياضية لتنمية الشباب، الأكاديميات الدائمة، إنشاء المدارس الاجتماعية-التربوية، مشاريع غرس القيم، مشاريع التدخل الاجتماعي، مشاريع الكشافة المحلية، التعاون مع المنتخبات الوطنية، مشاريع تدريب المدربين والمدراء، اللقاء السنوي للأكاديميات الإسبانية ومذكرات التفاهم مع الدوريات والاتحادات الوطنية.



مع أخذ هذا الهدف في الاعتبار وبفضل الهيكلة والأسلوب الواضح، ساهمت الليغا بشكل كبير في التنمية المجتمعية من خلال كرة القدم في جميع أنحاء العالم. تم تنفيذ 313 مشروعاً في 35 دولة منذ سبتمبر 2015، حيث تم تدريب 200,000 طفل و20,000 مدرب ومعلم بفضل 645 مدرباً أرسلتهم الليغا.


وبالمثل، تم إنشاء 284 مدرسة تعليم اجتماعي وتم توقيع 32 مذكرة تفاهم مع الدوريات والاتحادات في أكثر من 26 دولة، مما يوفر أرضية خصبة لنشر المزيد من المشاريع الرياضية والاجتماعية في المستقبل.


في الحقيقة، فإن أحد أهم الأهداف المعلنة لليغا هو دعم التنمية المجتمعية وتطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، تحت شعار "لدينا واجب أن نعيد للمجتمع ما منحنا المجتمع".


ترى الرابطة قيم كرة القدم كوسيلة مثالية لبناء عالم أفضل، ونتيجة لذلك، سخرت تأثيرها وخبرتها في خدمة المجتمع. الرياضة من قبل ومن أجل المجتمع. خاصة في هذا الوقت الصعب كما هو الحال الآن.



حول الليغا (LaLiga)

الليغا هي منظمة عالمية مبتكرة ومسؤولة اجتماعياً ورائدة في قطاع الترفيه والتسلية. وهي اتحاد رياضي خاص "رابطة" تتألف من 20 نادياً في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليغا سانتاندير) و22 نادياً في دوري الدرجة الثانية الإسباني (الليغا سمارت بانك) والشركات الرياضية العامة المحدودة (SADs)، وهي مسؤولة عن تنظيم مسابقات كرة القدم الوطنية للمحترفين. في موسم 2018-2019، وصلت (الليغا) إلى جمهور عالمي بلغ 2.7 مليار. يقع المقر الرئيسي للمؤسسة في مدريد (إسبانيا) ولها تواجد في 55 دولة من خلال مكاتبها التسعة و46 مندوباً. تقوم الرابطة بأنشطة التواصل الاجتماعي من خلال مؤسستها وهي أول دوري كرة قدم احترافي العالم يطلق دوري للاعبي كرة القدم ذو التحديات الذهنية بمسمى الليغا الحقيقية سانتاندير (LaLiga Genuine Santander).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة