لأول مرة منذ 7 أسابيع .. الإسبان يخرجون للتنزه وممارسة الرياضة بعد رفع الحكومة لـ"قيود العزل" بشكل تدريجي - El botola - البطولة

لأول مرة منذ 7 أسابيع .. الإسبان يخرجون للتنزه وممارسة الرياضة بعد رفع الحكومة لـ"قيود العزل" بشكل تدريجي

إسماعيل نعمان
02 ماي 2020على الساعة20:43

سمحت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، للأشخاص البالغين بالخروج للتنزه وممارسة الرياضة، لأول مرة منذ سبعة أسابيع، تاريخ بدء فرض الحجر الصحي بالمملكة.



وبات من الممكن للمواطنين الإسبان الخروج من منازلهم واستنشاق الهواء النقي، بعدما شرعت الحكومة في تخفيف إجراءات الحجر الصحي عقب تراجع معدل العدوى بالبلاد.





وشهدت شواطئ برشلونة توافدا كبيرا لركاب الأمواج وباقي الرياضات المائية، في حين امتلأت الممرات القريبة منها بهواة العدو والتنزه بالدراجات.


وفي مدريد العاصمة، عرفت الساحات الكبرى والمناطق الخضراء حضورا كبيرا لركاب الدراجات وألواح التزلج والرياضيين تحت مراقبة شديدة من السلطات الإسبانية، والتي تنوي تطبيق إجراءات التخفيف بشكل "فعال".


وكانت الحكومة الإسبانية قد سمحت مطلع الأسبوع الحالي للأطفال دون سن الـ14، بالخروج رفقة أحد البالغين لمدة ساعة يوميا، بين التاسعة صباحا والتاسعة مساء، من أجل ممارسة أنشطتهم اليومية.



وحددت الحكومة الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيز، خطة بأربع مراحل تهدف لإعادة الحياة الطبيعية بالمملكة، وذلك بحلول شهر يونيو المقبل.


وأكد سانشيز أن تفعيل الخطة المذكورة سيبدأ في الرابع من الشهر الحالي، في حين ستختلف تطبيقها من منطقة لأخرى بناء على عدة عوامل كتطور العدوى، عدد الأسرة المتاحة، ومدى امتثال المناطق لقواعد التباعد الإجتماعي.


وصرح المتحدث ذاته أن المرحلة الثانية من إجراءات التخفيف ستنطلق في الـ11 من الشهر الحالي في معظم المناطق الإسبانية، حيث ستهم فتح المقاهي ومحلات تصفيف الشعر إلى جانب العديد من المرافق الأخرى، لكن وفق نسب ومواعيد محددة.


جدير بالذكر أن "الفيروس التاجي" قد أصاب لحدود اللحظة أزيد من 245 ألف شخصٍ بإسبانيا، موديا بحياة قرابة 25 ألف ضحية، فيما تماثلت أكثر من 146 ألف حالة للشفاء.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة