حكومة إسبانيا تعلن عن "مواعيد محددة" لممارسة الرياضة والتنزه بدءًا من السبت المقبل - El botola - البطولة

إسبانيا - فيروس كورونا

حكومة إسبانيا تعلن عن "مواعيد محددة" لممارسة الرياضة والتنزه بدءًا من السبت المقبل

إفي
30 أبريل 2020على الساعة21:17

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الخميس، تحديد توقيتات زمنية لكي يستطيع المواطنون الخروج للتنزه وممارسة الرياضة الفردية مرة يوميا، اعتبارا من السبت المقبل.

وتنص الآلية على أن كل من يبلغ أكثر من 14 عاما بوسعه ممارسة هذه الأنشطة بين السادسة والعاشرة صباحا وبين الثامنة والحادية عشر مساء، بحسب وزير الصحة سلفادور أيا، في مؤتمر صحفي.

وحث الوزير المواطنين على التحلي بـ"الحكمة والحذر الشديدين" عند استخدام هذه الإمكانية لتفادي العدوى المحتملة.

ويمكن للفرد التنزه برفقة شخص يقيم معه ولمسافة كيلو متر، أما الأنشطة الرياضية فستكون فردية، مع الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي وداخل الحي الذي يقيم فيه الشخص.

أما الأشخاص الأكبر من 70 عامًا ممّن يحتاجون للرعاية (المرضى والعجائز)، سيكون بإمكانهم الخروج بين الساعة العاشرة والثانية عشر زوالًا وبين السابعة والثامنة مساءً لكي يتصادفوا مع باقي السكان.

ويمكن للأطفال الأصغر من 14 عاما الذين تم السماح لهم بالخروج الأحد الماضي، الخروج مع أحد البالغين في الفترة بين الساعة 12.00 و19.00.


وفي البلديات التي يعيش فيها أقل من 5 آلاف شخص، لن يكون هناك توقيتات زمنية ملزمة، ولكن الوزير حث على تفادي التجمعات.

وتم حظر الخروج على المرضى بـفيروس كورونا أو الموجودين في الحظر الصحي لمخالطتهم أحد المصابين.

وتعد هذه أولى خطوات التخفيف من إجراءات التباعد الاجتماعي بين المواطنين، والتي ستكمل 7 أسابيع من حالة التأهب الأسبوع المقبل، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي إطار هذه الإجراءات، سيتم السماح بعمل القطاعات الحيوية (إنتاج وتوزيع الأغذية والصناعات الثقيلة والبناء والنقل والخدمات الطبية والأمنية والقوات المسلحة)، في حين سيتم السماح لباقي المواطنين بالخروج لشراء الأطعمة والأدوية والذهاب للطبيب أو اصطحاب الحيوانات الأليفة للتنزه.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة