تونس تعلن عدم تسجيل أي حالة إصابة بكورونا لليوم الثاني تواليًا.. مع ارتفاع حالات الشفاء إلى 727 من أصل 1032 إصابة مؤكدة - El botola - البطولة

تونس تعلن عدم تسجيل أي حالة إصابة بكورونا لليوم الثاني تواليًا.. مع ارتفاع حالات الشفاء إلى 727 من أصل 1032 إصابة مؤكدة

متابعة - وكالات
12 ماي 2020على الساعة01:42

أعلنت وزارة الصحة التونسية عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لليوم الثاني على التوالي، ليستقر عدد المصابين عند 1032 حالة، تماثل أكثر من نصفهم للشفاء.

وقال وزير الصحة التونسي عبداللطيف المكي في تصريح صحفي إن عدد حالات الوفيات بالفيروس استقر أيضا عند 45 حالة، غير أنه شدد على ضرورة مواصلة احترام إجراءات الوقاية التي حددتها السلطات.


من جهتها ذكرت وزارة الصحة التونسية في بيان أنها أجرت في الساعات الـ24 الأخيرة ما يصل إلى 448 تحليلًا مخبريًا أسفرت عن تسجيل 23 تحليلا إيجابيا، وكلها حالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس.


وأوضحت الوزارة إن عدد حالات الشفاء من الفيروس ارتفع الى 727 حالة مقابل 45 وفاة و260 حالة لا تزال محل المتابعة الطبية، من بينها سبع حالات فقط مقيمة في المستشفى.


ودعت السلطات التونسية إلى الالتزام الكامل باجراءات الحجر الصحي الذاتي والتباعد الاجتماعي لاسيما بعد تخفيف قيود الحجر الصحي الشامل والسماح لعدد من القطاعات الاقتصادية باستئناف نشاطها ابتداء من أمس الإثنين.

أخبار ذات صلة