وادو : "حلمت دوماً باللعب في إنجلترا و أحاسيس الحب والاحترام التي عشتها مع فولهام لم تتكرر إلا مع أولمبياكوس" - El botola - البطولة

وادو : "حلمت دوماً باللعب في إنجلترا و أحاسيس الحب والاحترام التي عشتها مع فولهام لم تتكرر إلا مع أولمبياكوس"

عصام فضولي
10 ماي 2020على الساعة01:39

خص الدولي المغربي السابق، ، الموقع الرسمي لنادي الإنجليزي بحوار مطول تحدث فيه عن علاقته بإنجلترا و مدينة لندن، إضافة لبداياته في "" ومشاعر الحب و الاحترام التي نسجها مع أنصار النادي اللندني.


التحق وادو بفولهام و هو شاب يافع في الـ22 من العمر، في نفس الموسم الذي ضمن فيه النادي الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، و حمل قميصه في 38 مناسبة على مدار سنتين، و عن حلمه باللعب في إنجلترا يقول عميد "أسود الأطلس" السابق : "كان حلمي دوما هو اللعب و النجاح في إنجلترا نظرا لعشقي للبريمرليغ، أحب مدينة لندن التي زرتها و أنا صغير خمس مرات .. لقد أحببت المدينة و البلد و اللغة الإنجليزية".


ويقول وادو عن طبيعة العلاقة التي تربطه بمكونات نادي فولهام من إداريين و لاعبين سابقين و جمهور: "لدى فولهام مكانة كبيرة في قلبي، كلما زرت لندن أذهب لرؤية زملائي السابقين والأشخاص الذين عملت معهم، أحافظ على تواصل دائم مع لاعبين بصموا تاريخ النادي مثل سين ديفيز و جون كولينز و سيمونز .. لقد كنا عائلة كبيرة".


وتابع المدافع السابق حديثه مستحضرا مشاعر الحب و التقدير التي حظي بها من جماهير النادي بقوله: "هذا الجانب الإنساني مهم للغاية، الأحاسيس التي عشتها هنا مع فولهام و الجمهور لم أعش مثلها طوال مسيرتي، رغم أني لم أكن أساسيا دائما في التشكيلة إلا أن احترام الجمهور كان كبيرا، عندما كنا نحتاج شيئا كان الناس في النادي يأتون للمساعدة. عندما تحترم اللاعب كإنسان هذا مهم جدا إنه بحق شيء لا يمكنني نسيانه طوال حياتي".


وتطرق وادو لباقي محطات مسيرته الكروية، و هل تذوق نفس الحب الذي عاشه في فولهام، مع الأندية الأخرى التي لعب بألوانها، إذ صرح قائلا : "لعبت لأندية أخرى لكن تجربة فولهام كانت مميزة في مسيرتي .. النادي الوحيد غير فولهام الذي شعرت فيه بالحب و الاحترام كان اولمبياكوس، لم ألعب هناك لوقت طويل لكن هما الناديان اللذان منحاني أحاسيس رائعة. لعبت بشكل منتظم قرابة 100 مقابلة مع رين الفرنسي و نفس الشيء مع نانسي و فالنسيان لكن تجربتي فولهام و اولمبياكوس أحسست فيهما بحب الناس".


يذكر أن عبد السلام وادو بدا مسيرته الاحترافية سنة 1998 رفقة نانسي الفرنسي، قبل الانتقال لفولهام الإنجليزي و اللعب له من سنة 2001 إلى 2003، ليحمل بعدها قميص رين الفرنسي و منه إلى أولمبياكوس اليوناني الذي لعب له موسما واحدا.

أخبار ذات صلة