برشلونة يُقرر إعارة أومتيتي للتخلص من راتبه - El botola - البطولة

برشلونة يُقرر إعارة أومتيتي للتخلص من راتبه

فاروق عصام (البطولة)
28 أبريل 2020على الساعة12:50

يتطلع نادي إلى خفض ميزانية نفقاته بتقليص فواتير أجور كبار اللاعبين، لذلك وضعت إدارة النادي الكتلوني خطة للاستغناء عن بعض النجوم، الذين يتقاضون رواتب مرتفعة.


وستتضمن تلك الخطة التي كشفت عن تفاصيلها صحيفة “سبورت“، خروج ثنائي وسط الميدان “أرتورو فيدال” و“إيفان راكيتيتش” في سوق الانتقالات الصيفي، في ظل الاعتماد على الثنائي الشاب “أرتور ودي يونج“.


ولن يكون خروج هذا الثنائي كافيًا، وبحثت إدارة برشلونة عن المزيد، واختارت اسم المدافع الفرنسي “صامويل أومتيتي“، الذي يتقاضى راتبًا “باهظًا” ويضيع فترات ليست قصيرة في الموسم على فراش الإصابة.


وعاد أومتيتي هذا الموسم بعد الإصابة ويبدو حاليًا لائقًا بدنيًا، وعلى الرغم من ذلك يريد برشلونة بيعه مقابل 50 مليون يورو، ولكن هذا الرقم وصفته الصحيفة بـ“المستحيل” الآن؛ بسبب الوضع الاقتصادي الذي تسبب فيه فيروس “كورونا“، لذلك التفكير في الإعارة هو الحل الأنسب.

وينوي برشلونة تخفيض سعر بطل العالم 2018، ولكن راتبه يُخيف الأندية الكبرى في أوروبا، وأغلب الفرق تبحث عن تخفيض ميزانية الأجور.


ووقع الفرنسي على عقد جديد مع برشلونة في عام 2018، منحه راتبه الحالي، لإلغاء الشرط الجزائي، والذي كانت قيمته 60 مليون يورو، ويتقاضى أومتيتي بموجب عقده الجديد 8 ملايين حتى عام 2023.

أخبار ذات صلة