اليوبي: "43 من أصل 55 حالة مؤكدة تم اكتشافها بواسطة عملية التتبع الصحي للمخالطين" - El botola - البطولة

محمد اليوبي

اليوبي: "43 من أصل 55 حالة مؤكدة تم اكتشافها بواسطة عملية التتبع الصحي للمخالطين"

م.ذ (البطولة)
27 أبريل 2020على الساعة17:27

قال محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، إن 79 في المئة من حالات الإصابة المسجلة في آخر 24 ساعة اكْتُشفت عن طريق عملية التتبع الصحي للمخالطين، حيث ساعدت هذه الخطوة على رصد 43 حالة مؤكدة من أصل 55 جرى تسجيلها في الحيز الزمني المذكور.


وأضاف المسؤول بوزارة الصحة أن المصالح الطبية المختصة لازالت تُخضع 7679 مخالطًا تحت الرعاية والمراقبة، قصد الوقوف على تطور حالتها الصحية وإن كانت أعراض فيروس "كورونا" ستظهر عليهم أم لا، في إطار السعي نحو التكفل المبكر بالمرضى.


وأشار المتحدث نفسه، إلى أن المملكة اكتشفت 2539 مُصاباً من أصل 4120 بواسطة عملية التتبع الصحي، مُبرزاً أهمية هذه الأداة في تعقُّب المصابين بالوباء التاجي والحيلولة دون نشرهم للفيروس دون علمهم، في حال كانوا يحملونه.


تجدر الإشارة إلى أن المغرب شهد 55 حالة إصابة جديدة بفيروس "كوفيد19" في آخر 24 ساعة، وهي أدنى حصيلة يومية منذ الثاني من شهر أبريل الجاري، الذي سجلت فيه 49 حالة إصابة مؤكدة.


وتهيب الوزارة الوصية كافة المواطنين إلى الالتزام الصارم بالإرشادات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المختصة من أجل المساهمة في القضاء على الوباء والحد من انتشاره.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة