بيتر كراوش: "زياش قادر على الاقتراب من رصيد وإرث هازارد في تشيلسي" - El botola - البطولة

بيتر كراوش: "زياش قادر على الاقتراب من رصيد وإرث هازارد في تشيلسي"

أيوب رفيق (البطولة)
22 أبريل 2020على الساعة14:01

اعتبر ، الدولي الإنجليزي السابق، أن المغربي ، يتمتَّع بكافة المقومات التي تُتيح له تقديم الإضافة إلى فريقه المقبل ، مؤكداً أن الثّنائي غراهام أبراهام وماسون مونت، الممارسان في صفوف "البلوز"، يجب أن يستثمرا مُجاورتهما لصاحب الـ27 سنة في الرَّفع من فعاليتهما ونجاعتهما على أرضية الملعب.


وأوضح مهاجم نادييْ ليفربول وتوتنهام سابقا، في تصريح لقناة "BT Sport"، بالقول: "أحب مُشاهدة حكيم زياش وهو يؤدِّي على البِساط الأخضر، وأجد نفسي مُعجباً بتأثيره في مجرى المباريات. لقد كان جزءاً من فريق شاب إسمه أياكس أمستردام، وهو في طريقه إلى مجموعة مُماثلة داخل تشيلسي، فرانك لامبارد يُريد اللاعبين الشباب".


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "أدري أن زياش ليس باللاعب الشاب بالمعنى الحقيقي للكلمة، إذ يبلغ من العمر 27 سنة، لكنه كان يشكل ركيزة من فريق فتّي. لديه قدم يسرى رائعة وانسيابية بالغة في التعامل مع الكرة، عندما يتواجد في العمق يستطيع تقديم تمريرات جيدة".






ورجَّح صاحب الـ39 سنة الذي اعتزل صيف السنة الماضية مُغادرة الجناحيْن ويليان وبيدرو روديغيز أسوار الفريق اللندني في الموسم المقبل، مُردفاً: "أعتقد أن زياش سيشغل سريعاً هذه الخانة بعد رحيل ويليان وبيدرو المحتمل، بإمكانه أن يكون لاعبا عظيماً في الموسم القادم".


"أُخمِّن أن حكيم زياش له تلك القابلية التي تسمح له بالاقتراب من الرصيد الذي خلَّفه إيدين هازارد، إنه يتمتع بقدرات هائلة وله أسلوب كروي مثير"، يُتابع بيتر كروش، الذي اعتبر أن المغربي بإمكانه مُساعدة لاعبين مثل ماسون مونت وغراهام أبراهام بالتمريرات الحاسمة التي تفتح لهما المنافذ أمام المرمى.


وكان الدولي المغربي قد توصَّل إلى اتفاق حول البنود الشخصية مع تشيلسي تمهيداً للانضمام إليه في الصيف القادم، قبل اندلاع أزمة فيروس "كورونا" الصحية التي بعثرت المواعيد الكروية وأضفت بعض الغموض على المستقبل القريب للعبة في القارة الأوروبية على وجه الخصوص، إثر توقُّف كافة الدوريات الكبرى.


وأعرب اللاعب البالغ من العمر 27 سنة عن سروره الغامر وسعادته البالغة بالانتقال إلى الفريق الأزرق، مُعِّبراً عن فخره الشديد بحمل قميص نادٍ مرجعي مثل تشيلسي، وذلك في تصريحه للموقع الرسمي للنادي بعد الإعلان عن إغلاق الصفقة، التي قدَّرتها وسائل الإعلام البريطانية بـ45 مليون يورو.

أخبار ذات صلة