سلطات مدينة شفشاون يطلقون حملة "شفشاون زيرو كورونا".. بسبب تسجيل 0 إصابة بـ"فيروس كورونا" بالمدينة - El botola - البطولة

سلطات مدينة شفشاون يطلقون حملة "شفشاون زيرو كورونا".. بسبب تسجيل 0 إصابة بـ"فيروس كورونا" بالمدينة

شيماء لقرافي - صحفية متدربة
13 أبريل 2020على الساعة16:50

أطلقت السلطات والمجالس المنتخبة والفاعلون في المجتمع المدني، التابعة لإقليم "شفشاون" شعارا توعويا، تحت عنوان "شفشاون زيرو كورونا"، باعتبارها المدينة الوحيدة بشمال المغرب، التي لم يتعرض سكانها للإصابة بـ"فيروس كورونا" المستجد (كوفيد19).


ودعت السلطات كافة سكان مدينة "شفشاون"، باتباع جميع النصائح والإرشادات الإحترازية (التعقيم، التنظيف...)، التي أصدرتها وزارة الصحة، والإلتزام بقوانين حالة الطوارئ الصحية، من أجل الوقاية من مخاطر تفشي "فيروس كورونا".


وأفاد المحامي والفاعل الحقوقي، نوفل البعمري، في تصريح له، أن الحملة التحسيسية التي أطلقتها السلطات تحت شعار "'فشاون زيرو كورونا': "لقيت تجاوبًا كبيرًا من قبل الساكنة، حيت الإلتزام بالبيوت، والحرص على اتباع قوانين الحجر الصحي، ومنع الإختلاط لمواجهة هذا الوباء".


وأضاف نوفل البعمري، أنه "تم تفعيل قرار توقيف حركة التنقل بين المدن، وإغلاق حدود شفشاون لمواجهة تفشي وباء (كوفيد 19)".


وتابع المتحدث ذاته، أن "تشديد مراقبة الوافدين وضبطهم، قد يقي من تسلل الفيروس المذكور إلى شفشاون"، مشيرا إلى "يقظة عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي على مراقبة مداخل المدينة".


وتقع مدينة شفشاون على سلسلة جبال الريف، إذ تعتبر المنطقة الجاذبة للسائحين، نظرا لمناظرها الخلابة، وإمكانية الوصول إليها من مختلف الطرق.


وجدير بالذكر، أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 85 حالة إصابة جديدة، وشفاء 196 حالة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 1746 حالة إلى حدود الساعة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة