السكرتير العام لـ"الكاف": "ليس هناك أية نية لإلغاء النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية" - El botola - البطولة

السكرتير العام لـ"الكاف": "ليس هناك أية نية لإلغاء النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية"

اسماعيل نعمان - صحافي متدرب
13 أبريل 2020على الساعة13:52

أكد عبد المنعم باه، السكرتير العام للإتحاد الأفريقي، عن عدم وجد أي نية من "الكاف" لإلغاء مسابقتي "" و""، وذلك بعد أن تم تأجيلهما لموعد آخر، في ظل تفشي فيروس "كورونا".


وعبر الأمين العام عن أمله في إنتهاء الأزمة التي تعصف بالعديد من دول العالم، حتى يتسنى لـ"الكاف" إستكمال المسابقات الكروية، حيث قال: "نٱمل أن تنتهي الأزمة في أقرب وقت حتى تستكمل المسابقات الأفريقية، نحن لا نريد إلغاء أي واحدة منها، لكننا سنحاول تأجيلها حماية للاعبين".


وأشار باه للتواصل الكبير الذي يجمع بين " الكاف" و منظمة الصحة العالمية، حيث صرح: "نحن على تواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية، عندما قررنا تأجيل كأس أمم افريقيا للمحليين، كنا قد تحدثنا معهم".


وعن المواعيد المقترحة لإستكمال المسابقات الأفريقية، استطرد المسؤول ذاته: "نحن حاليا نتبع كل التعليمات التي تهدف لمكافحة الفيروس، الأمر مبكر للحديث عن عودة المسابقات، لكن الموقف الآن هو تأجيلها".


وأردف باه الذي عين بالوكالة خلفا لمواطنه المستقيل لأسباب شخصية، معاذ حجي: "نحن جد محظوظين لأننا وصلنا للمراحل الأخيرة من المسابقتين، ونأمل أن تحل الأزمة بحلول الصيف، على أن يتم تحديد الموعد الرسمي لإستئنافهما حسب منحى تطور الأحداث".


ويشهد نصف نهائي "عصبة الأبطال الأفريقية" صداماً مغربيا-مصريا خالصا، بين الزمالك والرجاء الرياضي، والوداد الرياضي والأهلي، في حين سيواجه حسنية أكادير نهضة بركان، وبيراميدز المصري نظيره حوريا كوناكري الغيني، في المربع الذهب لـ"كأس الإتحاد الأفريقي".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة