مدير مديرية علم الأوبئة: "إصابة المُسنِّين بفيروس كورونا لا تعني وفاتهم .. سيدة عُمرها 96 سنة بالمغرب تعافت من الوباء" - El botola - البطولة

مدير مديرية علم الأوبئة: "إصابة المُسنِّين بفيروس كورونا لا تعني وفاتهم .. سيدة عُمرها 96 سنة بالمغرب تعافت من الوباء"

أ.ر (البطولة)
12 أبريل 2020على الساعة18:37

رَفضَ محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، التَّسليم بأن كلَّ مُسنٍّ أُصيب بوباء "كورونا" مصيره الوفاة، نافياً في الآن ذاته حتمية مُفارقة الأشخاص الذين يتواجدون في قسم الإنعاش للحياة.


وقال اليوبي، في تصريحه الصحفي اليومي: "الأشخاص المتقدمون في السن أو الذين تم التكفل بهم في حالة حرجة ليس مآلهم ومصيرهم الحتمي هو الوفاة، هذا ليس صحيحاً، كل ما في الأمر أن هناك احتمال أكبر لدى هذه الفئات مقارنةً بفئات أخرى".


واستطرد المتحدث نفسه قائلاً: "والدليل على ذلك أننا سجلنا تعافي حالة لسيدة عمرها 96 سنة وتماثلها للشفاء. كما أن هناك حالات ظلت في الإنعاش تحت جهاز التنفس الاصطناعي لمدة 15 يوماً وتعافت بعد ذلك تعافيا تاماً وغادرت المستشفى".


وكان اليوبي قد قدَّم آخر الأرقام المتعلقة بالحالة الوبائية في المملكة، من بينها تسجيل 116 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي إلى 1661، ورصد 31 حالة شفاء جديدة ثم 7 حالات وفاة بسبب الوباء في ذات الفترة.


وتدعو الوزارة الوصية في كافة وصلاتها وخطابات أطرها ومسؤوليها إلى التقيد الصارم بالإجراءات والتدابير الوقائية، من أجل المساهمة في إبطاء سرعة انتشار العدوى والنجاح في محاصرتها وتطويقها.


جدير بالذكر أن أول حالة إصابة بالفيروس داخل المملكة جرى اكتشافها في الثاني من شهر مارس المنصرم، في الوقت الذي شهد فيه المغرب أول حالة وفاة في العاشر من ذات الشَّهر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة