خوان غاريدو يتحدث عن أسباب نجاح الكرة المغربية وعودته نهاية أبريل لتداريب الوداد - El botola - البطولة

خوان غاريدو يتحدث عن أسباب نجاح الكرة المغربية وعودته نهاية أبريل لتداريب الوداد

إفي
12 أبريل 2020على الساعة16:34

أكد الإسباني "خوان كارلوس غاريدو" مدرب نادي الرياضي أن اثنين من الجوانب الأكثر إيجابية في تطور كرة القدم المغربية تتمثل في جودة الملاعب، لا سيما في دوري الدرجة الأولى، وشغف المشجعين المحليين، مشيراً إلى أن الأندية تستثمر الآن أكثر من أي وقت مضى لتشجيع الناشئين بها.


وقال غاريدو في ندوة «أون لاين» نظمها اتحاد كرة القدم لإقليم فالنسيا الإسباني «أكثر ما يبدو لي إيجابياً في المغرب وجود ملاعب جيدة جداً، هناك 5 أو 6 ملاعب رفيعة المستوى. عادة ما تقام المباريات في ملاعب جيدة جداً ومليئة بالمشجعين. الشغف بكرة القدم يبدو لي أنه يجعل هذا البلد جذاباً للغاية على مستوى كرة القدم».


وأكد المدرب السابق لأندية مثل ريال بيتيس وفياريال الإسبانيين والأهلي المصري، أن «المغرب يصدر مواهب ويعمل الآن بشكل أكبر على دعم الناشئين، والأندية الكبرى لديها الآن مدارس أكثر تنظيماً ومؤسسات وهياكل ومدربون... كما أن الأندية الكبرى تحظى دائماً بلاعبين جيدين وموهوبين».


وأكد غاريدو أنه في انتظار استئناف المنافسات في المغرب، وأنه قد يعود للتدريب في الأسبوع الأخير من أبريل وأن هناك شائعات بشأن استئناف البطولة في النصف الأول مايو، موضحاً أنه لا توجد معلومات رسمية بعد بهذا الصدد.


وأضاف المدرب الإسباني، الذي تولى الإدارة الفنية للوداد المغربي قبل شهرين فقط، أنه يحاول الإبقاء على «الحافزية» لدى لاعبيه ليكونوا جاهزين للعودة مع استئناف الدوري المعلق بسبب وباء فيروس كورونا، مؤكداً أن أسوأ ما في الأمر هو عدم التيقن من موعد انتهاء هذه الأزمة وعودة الأمور لطبيعتها.

أخبار ذات صلة