فندق بطنجة يُقدِّم 25 غرفة لإيواء أطباء وممرضين يواجهون "كورونا" - El botola - البطولة

فندق بطنجة يُقدِّم 25 غرفة لإيواء أطباء وممرضين يواجهون "كورونا"

أ.ر (البطولة)
25 مارس 2020على الساعة11:43

رصدت وحدة فندقية بمدينة طنجة 25 غرفة لإيواء العاملين في قطاع الصحة، والذين يتواجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة وباء "كورونا" المستجد، بالتزامن مع بعض الصعوبات التي تواجهها هذه الفئة من حيث التنقُّل إلى مقرات عملها والمخاطر التي تُشكِّلها على أسرها بإمكانية نقل العدوى.


ونقلت "وكالة المغرب العربي للأنباء" عن أحد القائمين على الفندق المتواجد بمدينة "البوغاز"، أن 18 طبيباً وممرضاً يستفيدون من المرافق المُخصَّصة لهم سواء غرف أو مطابخ، مُشيراً إلى أنهم يتواجدون في أجنحة مُنعزلة، وذلك اتِّقاء لخطر نقل العدوى إلى باقي المُقيمين والزبناء.


وكانت فئة من المشتغلين في قطاع الصحة سواء ممرضين أو أطباء قد اشتكت من ندرة وسائل النقل العمومي خلال توجهها إلى مقرات عملها، وكذا الخطر المُحدق بأفراد أسرها وإمكانية نقل العدوى إليهم، نتيجة اشتغالها في الأقسام الخاصة بمعالجة فيروس "كورونا".


وشكَّل الوباء الذي أصاب المغرب على غرار معظم البلدان في أرجاء العالم فرصةً لإبداء روح التلاحم والتضامن بين أفراد المجتمع، وتبادل الدَّعم الرمزي والمعنوي والمادي بين مختلف الطبقات، علماً أن الصندوق الذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه قصد محاربة الفيروس وصل لحدود الآن إلى 23,5 مليار درهم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة