خليلوزيتش: "لا أستطيع فهم الأشخاص الذين يخرجون للشارع رغم الحجر المنزلي" - El botola - البطولة

وحيد خليلوزيش

خليلوزيتش: "لا أستطيع فهم الأشخاص الذين يخرجون للشارع رغم الحجر المنزلي"

أ.ر (البطولة)
24 مارس 2020على الساعة12:25

انتقد الناخب الوطني الأشخاص الذين يخرجون إلى الشارع رغم تطبيق "الحجر المنزلي" بسبب وباء "كورونا"، مُشيراً إلى أن الأزمة الصحية التي يعيشها العالم هي فرصة لإعادة النظر في السياسات المُعتمدة لمقاربة موضوع "البيئة".


وأوضح المدرب البوسني الأصل في حوارٍ مع صحيفة "لوباريزيان" بالقول: "إنني أحاول قضاء وقتي في المنزل بالتنزه في حديقة البيت وممارسة الرياضة، إنه أمر صعب لكن ليس هناك حل للخروج من هذا المأزق، إنني أحب مغادرة المنزل والتنزه خارجه، لكنني مجبر على احترام هذا القرار".


وأضاف قائلاً: "لا أستطيع فهم الأشخاص الذين يخرجون. المسؤولون لم ينجحوا في وضع سياسة استباقية لما يحدث حالياً، هناك خصاص في الكمامات والقفازات. أنا حزين وقلق، ما يحدث حالياً هو إنذار لكافة المجتمعات، لا يمكن مواصلة العمل بذات الاستراتيجيات التي اشتغلنا بها سابقاً".


"الحضارة يمكن أن تندثر إذا استمر الإنسان في عدم احترام الطبيعة، أتمنى أن يتم التأسيس لمقاربة عاجلة وشاملة فيما يرتبط بالبيئة، ثمة خطر لتلاشي الحضارة"، يُردف مدرب المنتخب الوطني المغربي.


ويقضي خليلوزيتش فترة "الحجر المنزلي" رفقة أسرته بالعاصمة الفرنسية باريس، مُستغلا توقف النشاط الكروي في معظم أرجاء العالم جراء تفشي وباء "كورونا" في العديد من الدول والبلدان، خاصة في القارة الأوروبية.

أخبار ذات صلة