رئيس الفيفا: "علينا انتظار الأفضل والاستعداد للأسوأ.. وعلينا جميعًا تقديم بعض التضحيات" - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو

رئيس الفيفا: "علينا انتظار الأفضل والاستعداد للأسوأ.. وعلينا جميعًا تقديم بعض التضحيات"

متابعة - وكالات
23 مارس 2020على الساعة16:51

شدد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على ضرورة "الاستعداد للأسوأ" خلال الفترة الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا، لكنه أصر على أن الفيفا ستبذل قصارى جهدها للمساعدة، مُشيرًا إلى أنه يجب على الجميع التضحية.


وصرح إنفانتينو في مقابلة نشرتها الاثنين صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية بقوله "نحن بحاجة إلى دراسة التداعيات العالمية لهذه الأزمة. الموقف الآن صعب، نحن لا نعرف متى تعود الأمور إلى طبيعتها. ولكن دعونا ننظر إلى الفرص؛ ربما يمكننا إصلاح كرة القدم العالمية من خلال التراجع خطوة إلى الوراء؛ بنسق مختلف وعدد أقل من البطولات، ولكن أكثر إثارة للاهتمام".


وأضاف : "ربما يكون هناك عدد أقل من الفرق، ولكن أكثر عدالة؛ عدد أقل من المباريات لحماية صحة اللاعبين، ولكن أكثر عدالة. إنه ليس خيالا علميا، علينا أن نقدر الأضرار، وسنرى كيف سنتعامل معها".


وواصل : "الصحة أولا، ثم كل شيء آخر. وبالنسبة للمديرين التنفيذيين، علينا انتظار الأفضل والاستعداد للأسوأ. ودون ذعر، يجب أن نقول بوضوح، سوف تعود المباريات عندما لا يكون هناك خطرا على صحة أي شخص؛ ويجب على الاتحادات والروابط اتباع توصيات الحكومات".


وأكد إنفانتينو : "لقد أظهرنا روح التعاون والتضامن مع أوروبا وأمريكا الجنوبية. الآن علينا أن نفكر في مواعيد مباريات المنتخبات والقرارات الخاصة بتقنين أوضاع اللاعبين والتعاقدات؛ ينبغي أن نفكر في حماية العقود. لابد من إتخاذ تدابير صارمة، ولكن لا يوجد خيار آخر. سيتعين علينا جميعا تقديم تضحيات".


وتطرق إنفانتينو إلى تعديل بطولة كأس العالم للأندية، التي أصبحت تضم 24 فريقا، ورأى أنها وسيلة فعالة لرفع مستوى كرة القدم العالمية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة