رئيس الكاف يعلن عن اجتماع اللجنة التنفيذية لتغيير موعد "كان 2021".. ويبرّر قراره بسوء المناخ! - El botola - البطولة

رئيس "الكاف" أحمد أحمد / كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون

رئيس الكاف يعلن عن اجتماع اللجنة التنفيذية لتغيير موعد "كان 2021".. ويبرّر قراره بسوء المناخ!

البطولة
23 دجنبر 2019على الساعة16:26

ج. ف (البطولة)

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، أن اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" ستجتمع قريبًا للحسم في مسألة الموعد الذي ستُقام فيه بالكاميرون.


وكان من المقرر أن تُجرى البطولة القارية المقبلة ما بين 11 يونيو و9 يوليو 2021، لكن ذلك يتعارض مع "الموعد الجديد" لبطولة ، والتي ستقام في الصين بمشاركة "24 فريقًا" في الفترة ما بين 17 يونيو و4 يوليو 2021.

وسيؤدي إقامة البطولتين (كأس إفريقيا ومونديال الأندية) في مواعيدها المحددة إلى حرمان بعض المنتخبات الإفريقية من أبرز لاعبيها... أو العكس بالنسبة للأندية التي ستشارك في أول نسخة جديدة من مونديال للأندية.


لكن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، برّر إمكانية "تعديل" موعد البطولة القارية المقبلة بـ"الظروف المناخية" الصعبة التي تعيشها الكاميرون في فصل الصيف.

وتحدث رئيس "الكاف" لموقع "إنسايد وورلد فوتبول"، حيث قال: "في رأيي، لا يمكن إقامة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون خلال موعدها المقرر بسبب الظروف المناخية... هذا واضح للجميع، لذلك يتوجب علينا اتخاذ قرار بشأن هذا التاريخ"


وتابع موضحًا: "كنا نؤكد دائمًا على حاجتنا للمرونة في تحديد المواعيد منذ أن قمنا باتخاذ القرار لتعديل موعد كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر لتُقام في الصيف بسبب المناخ."


يُذكر أن "الكاف" قام في وقت سابق بتعديل موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020 بالكاميرون، لتُقام في موعدها الجديد، في الفترة ما بين 4 و25 من أبريل 2020.

أخبار ذات صلة