إنفانتينو يقترح تبرع الفيفا بـ10 ملايين دولار لمكافحة كورونا.. ويؤكد: "علينا تغيير موعد مونديال الأندية" - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو

إنفانتينو يقترح تبرع الفيفا بـ10 ملايين دولار لمكافحة كورونا.. ويؤكد: "علينا تغيير موعد مونديال الأندية"

متابعة - وكالات
17 مارس 2020على الساعة20:43

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء إنه يتعين تغيير موعد بعد تأجيل بطولتي وكأس إلى العام المقبل.

وقال إنفانتينو في بيان إن الفيفا سيعقد مؤتمرا عبر الفيديو الأربعاء سيتم خلاله التصديق على قراري الاتحاد الأوروبي (اليويفا) واتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) وبحث مدى امكانية إقامة كأس العالم للأندية، التي سينافس فيها 24 فريقا، في وقت لاحق في 2021 أو 2022 أو 2023.


ويقف إنفانتينو وراء اطلاق النسخة الموسعة الجديدة لكأس العالم للأندية والمقررة في الصين في عام 2021 الذي سيشهد الآن اقامة بطولتي أوروبا وكوبا أمريكا.


وسيقترح إنفانتينو أيضا على مجلس الفيفا التبرع بعشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا وسيطرح فكرة تأسيس صندوق عالمي "لمساعدة أفراد أسرة كرة القدم المتضررين من فيروس كورونا".


وقال إنفانتينو إن "العالم يقف أمام تحد صحي لا مثيل له ومن الواضح أنه يتطلب رد فعل جماعي وعالمي"، وطالب بأن يكون "التعاون والاحترام المتبادل والتفهم هي المبادئ التوجيهية التي يجب أن يراعيها كل صناع القرار في هذه اللحظة الحاسمة".


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد وافق في وقت سابق على تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) لمدة 12 شهرا لتقام في 2021 في إطار الجهود الجارية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.


وفي ذات السياق، وافق اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (رسميا على تأجيل بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020"، في ظل أزمة كورونا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة