الملك محمد السادس يأمر القوات المسلحة بتسخير خدماتها وإمكانياتها الطبية في مواجهة "كورونا" - البطولة

الملك محمد السادس يأمر القوات المسلحة بتسخير خدماتها وإمكانياتها الطبية في مواجهة "كورونا"

م.ذ (البطولة)
22 مارس 2020 على الساعة 22:07

أمَرَ الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، كل من المفتش العام للقوات المسلحة، الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، وقائد الدرك الملكي، الجنرال دوكوردارمي محمد هرمو، وكذلك مفتش مصلحة الطب العسكري الجنرال محمد العبار، برصد الإمكانيات الطبية العسكرية وتوفيرها لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.


وأفاد بلاغ للديوان الملكي، بأن الملك محمد السادس وجَّه أوامره من أجل تسخير الوسائل الطبية المتوفرة لدى الطب العسكري لتعزيز الخدمات الطبية المرصودة للتصدي لتداعيات الوباء، سواء من حيث الموارد البشرية أو التجهيزات والمرافق والأدوات الطبية.


وكان الملك قد أمر قبل بضعة أيام بإحداث صندوق خاص بمواجهة وتدبير وباء "كورونا"، وضخَّ فيه مساهمة مالية كبرى، قبل أن تتراكم التبرعات المادية من طرف المؤسسات العمومية والخاصة وكذلك الأشخاص المدنيين بغية تقوية الغلاف المالي المخصص للاستجابة للتحديات المرتبطة بهذا الفيروس.


تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت مجموعة من التدابير الرامية إلى الحد من انتشار الوباء، على غرار إغلاق الحدود الجوية وتعليق الدراسة وإقفال المطاعم والمقاهي والفضاءات العامة، فضلاً عن إعلان "حالة طوارئ صحية".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة