الشرطة القضائية توقف شخصيْن للاشتباه في تحريضهما على التجمهر والعصيان بمدينة طنجة - El botola - البطولة

الشرطة القضائية توقف شخصيْن للاشتباه في تحريضهما على التجمهر والعصيان بمدينة طنجة

اسماعيل نعمان - صحافي متدرب (البطولة)
22 مارس 2020على الساعة19:53

أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، عن توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و 42 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، للإشتباه بتورطهما في التحريض على التجمهر والعصيان وتعريض حياة الأشخاص للخطر، وخرق إجراءات الطوارئ الصحية المعتمدة، للوقاية من مخاطر تفشي وباء "كورونا" المستجد.


وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصالحها قد باشرت إجراءات تشخيص هويات جميع الأشخاص الذين قاموا بالتحريض على التجمهر مساء أمس السبت، حيث تم توقيف المتورط الرئيسي، الذي خرج أولا للشارع العام بمنطقة “السواني” وشرع في تحريض الناس على التجمهر، بالإضافة لإعتقال الشخص الثاني الذي حرض الناس على العصيان والتجمع بحي "مسنانة" بمدينة طنجة، في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص للخطر.


وأضاف ذات البلاغ، أن المصالح الأمنية قد أودعت المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهما، في حين ستتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف كل من ثبت تورطه في التحريض أو المساهمة أو المشاركة في إرتكاب أفعال تمس بالأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.


جدير بالذكر، أن الحكومة المغربية كانت قد أعلنت قبل قليل، أن حالة "الطوارئ الصحية" ستمتد بالمملكة حتى يوم 20 من أبريل القادم، في خطوة تهدف للحيلولة دون إنتشار فايروس "كورونا" المستجد.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة