"الوينرز" في تعبئة لمواجهة "كورونا": "لنِتَّحِد ونلمَّ الشَّمل ونتجاوز المهاترات .. نحن في حربٍ سلاحنا فيها هو البقاء في المنزل" - El botola - البطولة

"الوينرز" في تعبئة لمواجهة "كورونا": "لنِتَّحِد ونلمَّ الشَّمل ونتجاوز المهاترات .. نحن في حربٍ سلاحنا فيها هو البقاء في المنزل"

م.ذ (البطولة)
22 مارس 2020على الساعة17:50

دعا فصيل "الوينرز"، المُساند لنادي ، إلى إعمال قيم التآخي والتآزر بين أفراد المجتمع وتجاوز المهاترات والجدالات، وذلك في سبيل الوقوف ضد وباء "كورونا" المستجد، لافتاً إلى ضرورة الانخراط في كافة المبادرات التي ترمي إلى التصدي لهذا الفيروس وتجنب تداعياته.


وقال الفصيل المُناصر للفريق الأحمر: "نحن مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى لَمّ الشمل و التعاون فيما بيننا كمواطنين و كشعب، و تجاوز أي خلافات جانبية ضيقة و التعقل و عدم الانسياق خلف المهاترات و الجدالات التي تخلق الفتنة و الضغينة بين أبناء الوطن الواحد، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي".


وأضاف: "يجب علينا جميعا أن نعي و ندرك أهمية و ضرورة الانخراط قلبا و قالبا في المبادرات التي انطلقت من كافة فعاليات المجتمع المدني و أن نسير بخطى ثابتة و حس وطني صادق في الطريق الصحيح مجندين و واعين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا كشباب انبنى على قاعدته مستقبل هذه البلاد".


وحذَّر المصدر نفسه من اللامبالاة والاستهانة بالأمور، بقوله: "لا مجال للمزيد من التهاون و اللامبالاة و كفى من استصغار الأمور و مواصلة التراخي و عدم استشعار الخطر و الاستهتار بالظرفية، فالوضع لم يعد يحتمل و ناقوس الخطر قد اعوجت جنباته من شدة الدق في مختلف أرجاء العالم".


"إذا لم نستوعب درس ما تعانيه كبريات الدول في العالم بترساناتها و إمكانياتها المتقدمة و اقتصادها القوي و أنظمتها الصحية المتطورة، فهذا يعني أننا نرمي بالبلاد و بالعباد فيها نحو التهلكة، و نخاطر بعائلاتنا و بآبائنا و أمهاتنا و أطفالنا و بشكل أكبر بكهولنا وشيوخنا و مرضانا"، يُردف "الوينرز"، قبل أن يواصل: "فلنستيقظ و لتحيا ضمائرنا قبل فوات الأوان و قبل أن ندفع الثمن غاليا بعملة العدوى و الموت و الهلاك".


وشبَّهت "إلترا وينرز" المعركة التي يخوضها المغرب حالياً أمام "كورونا" بالحرب، مُشيرة إلى أن السلاح الذي ينبغي أن يتجنَّد به المواطنون هو ملازمة منازلهم، والاقتداء بسنة سيد الخلق الحبيب المصطفى {عليه الصلاة و السلام} أول من أمر بالحجر الصحي، و الالتزام الصحي من جهة أخرى بتعاليم منظمة الصحة العالمية و تفادي بعض الأخطاء الشائعة (استخدام القفازات، مزج الكحول بمواد خطيرة... ).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة