هل حاولت التشيك "سرقة" أقنعة أرسلتها الصين كمساعدة لإيطاليا؟ - El botola - البطولة

هل حاولت التشيك "سرقة" أقنعة أرسلتها الصين كمساعدة لإيطاليا؟

عماد وهبي (البطولة)
22 مارس 2020على الساعة18:39

أكدت تقارير إعلامية إيطالية، أن جمهورية تشيك، قامت وسط هذا الأسبوع، بالاستولاء على أقنعة واقية، بالإضافة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، أرسلتها الصين لمساعدة إيطاليا، في "حربها" ضد "فيروس كورونا".


وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، نقلا عن الباحث التشيكي لوكاس ليف سيرفينكا، أن السلطات التشيكية ضبطت وبشكل "تعسفي"، حمولة ضخمة قادمة من الصين، كانت متوجهة إلى إيطاليا، مكونة من 110 آلاف قناع واقي وأجهزة التنفس الاصطناعي، كما أن بعضهم، أكد أن الرقم هو 689 ألف.



إلا أن السلطات التشيكية، نفست نيتها سرقة الحمولة، أو الاستفادة منها لصالح مستشفياتها، بل جاءت كخطوة لمعرفة مصدرها، خاصة وأن بعض "المهربين"، قاموا بـ"سرقتها"، وكان هدفهم إعادة بيعها بمبالغ "كبيرة".


وأضافت "لا ريبوبليكا"، أن وزير الخارجية التشيكي، اتصل بسفير إيطاليا في تشيك، وأخبره أن بلاده (تشيك)، سترسل في أقرب وقت ممكن، الحمولة إلى إيطاليا، وذلك دون الانتظار إلى حين انتهاء أن الشرطة من تحقيقها، التي تريد معرفة الكيفية التي سرقت بها الحمولة، ووعده بأن بلاده، سترسل نفس العدد، دون نقصان.



إلا أن الصحيفة، أوضحت أن بعض المنظمات "الغير حكومية"، أظهرت "الحقيقة السيئة"، حيث كشفت من خلال بعض مقاطع الفيديو، أن الحمولة مكتوب عليها عبارات باللغة الإيطالية "فورزا إيطاليا"، وأيضا رسالة واضحة من أنها قادمة من الصين: "المساعدة الصينية الإنسانية للصين".


تجدر الإشارة، إلى أن عدد المصابين بـ"كورونا"، تجاوز في إيطاليا 59,100 حالة، مقابل وفاة أكثر من 5,470.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة