مؤسس "علي بابا" يتعهَّد بتبرُّعه بـ100 ألف قناع واقي و20 ألف أداة لاختبار "كورونا" ومعدات أخرى لكل دولة من دول أفريقيا - Elbotola - البطولة

جاك ما

مؤسس "علي بابا" يتعهَّد بتبرُّعه بـ100 ألف قناع واقي و20 ألف أداة لاختبار "كورونا" ومعدات أخرى لكل دولة من دول أفريقيا

أ.ر (البطولة)
17 مارس 2020على الساعة18:19

أعلن مؤسس موقع "علي بابا" الشهير، الصيني جاك ما، اعتزامه التبرُّع بالأدوات اللازمة لمواجهة وباء "كورونا" للدول الأفريقية البالغ عددها 54، وذلك لمساعدتها على التصدي لهذا الفيروس المستجد.


وقال الملياردير الصيني ضمن تغريدة عبر حسابه الرسمي على الموقع الاجتماعي "تويتر"، إنه سيُزوِّدُ كل دولة من الدول الأفريقية بـ20 ألف أداة لاختبار الفيروس و100 ألف قناع واقي و1000 بدلة طبية للاستخدام، بالإضافة إلى دروع للوجه.





وأشار جاك ما إلى أن هذه الإجراءات تدخل في إطار الرغبة في استفادة القارة الأفريقية من الدول الأولى التي ضربها هذا الوباء، على غرار الصين، لافتاً إلى أن كافة المعدات سيضعها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على أن توزع هذه الأخيرة كافة التجهيزات إلى كل بلد في أفريقيا.


وبلغت المعدات التي ستُمنح إلى جميع دول القارة السمراء من طرف الملياردير الصيني في مجملها مليون و100 ألف جهاز اختبار للفيروس و6 ملايين قناع واقي ثم 60 ألف بدلة طبية للاستخدام، فضلاً عن مئات دروع الوجه.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة