"المدعو أبو النعيم" يوضع تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية شريط فيديو - Elbotola - البطولة

أبو النعيم

"المدعو أبو النعيم" يوضع تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية شريط فيديو

عصام فضولي - صحفي متدرب (البطولة)
17 مارس 2020على الساعة16:36

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الثلاثاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالرباط المكلفة بقضايا التطرف و الإرهاب، و ذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخص يشتبه في تورطه في التحريض على الكراهية و العنف و تبخيس جهود الدولة و مؤسساتها للتصدي لفيروس كورونا.


وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المدعو "أبو النعيم" ظهر في فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، و هو يروج لأفكار تنطوي على تحريض على العنف و الكراهية و تتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية فيها مس خطير بالنظام العام و ميثاق السلم الاجتماعي.





و أضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغية الكشف عن أسباب و خلفيات نشر ذلك المقطع التحريضي.


وفي سياق متصل، يذكر أن الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، أعلن في بلاغ، أن تعليمات صارمة أعطيت للنيابات العامة من أجل متابعة كل من يروج أخبارا زائفة ارتباطا بموضوع كورونا، من شأنها إثارة الفزع بين الناس و المس بالنظام العام.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة