الاتحاد الأفريقي (الكاف) يُصدر بياناً رسميًا للرّد على الاتهامات.. ويقرر اللجوء إلى القضاء ضد مؤلفي التقارير المتداولة - البطولة

الاتحاد الأفريقي (الكاف) يُصدر بياناً رسميًا للرّد على الاتهامات.. ويقرر اللجوء إلى القضاء ضد مؤلفي التقارير المتداولة

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا على موقعه الرسمي، اليوم الأحد، للرّد على التقارير أفادت بوجود اختلاس وتعاملات مشبوهة أثناء تدقيق شركة متخصّصة في الحسابات والمعاملات المالية لـ"الكاف" في الفترة ما بين 2015 و2019.


وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي نشره منذ قليل: "ستستمر الإصلاحات الهيكلية للكاف على الرغم من وجود محاولات لتعطيل هذه العملية عن طريق الصحافة، وتحتفظ اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحقها أيضاً في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع مؤلفي الادعاءات الكاذبة والتي جرى تداولها في الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية".


وتابع الكاف في بيانه: "وافقت اللجنة التنفيذية على عملية التدقيق العام في الحسابات في 11 أبريل 2019، وهي اللجنة التنفيذية التي طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إقامة شراكة لمدة 6 أشهر من أجل تمرير الإصلاحات"

واختتم البيان: "جرى اتخاذ العديد من التدابير الهيلكية قبل وأثناء شراكتنا مع الفيفا لمدة 6 أشهر، منها ما يتعلق بالحوكمة والإدارة اليومية لشؤون الكاف، وبالتالي سنستمر في هذا الطريق من أجل الإصلاحات وإيصال الاتحاد الأفريقي إلى أفضل المعايير الدولية. حددت اللجنة التنفيذية جلسة في 14 فبراير الحالي لإقرار خارطة الطريق (2020-2021) والتي ستأخذ بالاعتبار مختلف التوصيات".


يُذكر أن من بين التوصيات التي أشار إليها بيان الاتحاد الأفريقي هي المقترحات التي قدّمها رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، أثناء تواجده في الرباط، كـإقامة كأس أفريقيا كل 4 سنوات وإقامة دوري السوبر الأفريقي للأندية، بجانب تطوير المسابقات القارية من أجل ضخ أرباح مضاعفة تساعد في بناء الملاعب والمنشآت الرياضية في جميع البلدان الـ54 التي تمتلك عضوية داخل "الكاف".

أخبار ذات صلة

Loading interface...