الاتحاد يعرض "طلب" دا كوستا على إدارته القانونية.. والجماهير تُطلق "هاشتاغ" لإنقاذ النادي - El botola - البطولة

المدافع المغربي مروان دا كوستا

الاتحاد يعرض "طلب" دا كوستا على إدارته القانونية.. والجماهير تُطلق "هاشتاغ" لإنقاذ النادي

البطولة
16 دجنبر 2019على الساعة19:31

ج. ف (البطولة)

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن اللاعب الدولي ، ، قرَّر مغادرة مدينة جدة "نهائيًا"، في الوقت الذي يُهدِّدُ فيه مواطنه الآخر كريم الأحمدي بالرحيل عن نادي ، في حال عدم توصله هو أيضًا بمستحقاته المالية.

وأكدت تقارير إخبارية سعودية أن نادي الاتحاد يشكو من أزمة مالية في الوقت الحالي، حيث ينتظر دعماً من الجهات الوصية لتجاوز ما يعانيه من صعوبات مادية تمنعه من صرف مستحقات اللاعبين ومكافآتهم الخاصة بالتوقيع والحوافز.

ثم تناقلت وسائل الإعلام السعودية، اليوم الإثنين، أنباء تؤكد رحيل دا كوستا عن مدينة جدة "نهائيًا"، مع محاولة مسؤولي نادي الاتحاد لإيجاد "حل ودي" مع وكيل اللاعب بشأن مستحقاته العالقة، حيث تم التأكد رسميًا من فسخ التعاقد معه إلى جانب 3 محترفين آخرين (سانوغو وخيمينيز وفيتشيو).

وأكدت قناة "الرياضية" السعودية أن إدارة الاتحاد قامت بتحويل طلب دا كوستا لفسخ تعاقده مع النادي إلى "الإدارة القانونية" من أجل النظر فيه وإيجاد صيغة للانفصال دون إحداث مشاكل، قد تجرّ الطرفين إلى "الفيفا" والمحاكم الدولية.

هذا وتفاعل أنصار الاتحاد مع قرار الإدارة بالتضحية بواحدٍ من أفضل المدافعين الذين مرّوا على ناديهم في السنوات الأخيرة -على حد وصفهم في تغريدات عدة على تويتر-، كما شاركوا بكثافة في هاشتاغ "#اوقفو_العبث_بالاتحاد"، تنديدًا بالأوضاع الصعبة التي يعيشها فريقهم.

وكان دا كوستا قد انضم إلى صفوف نادي اتحاد جدة في الميركاتو الشتوي 2019 قادماً من باشاك شهير التركي، وذلك بموجب عقد يمتد إلى غاية يونيو 2021.

يُذكر أن نادي الاتحاد اتخذ "إجراءاً تأديبيًا" في حق دا كوستا منذ 3 أسابيع، حين قرر خصم 15% من راتبه الشهري "لأسباب انضباطية"، كما فرض عليه التدرب منفردًا لمدة أسبوع.

أخبار ذات صلة