الإعلام الإسباني يُسارع لنقل الخبر: "مقتل مشجع في مواجهات بالحجارة.. وعنف كرة القدم منتشر في المغرب!" - El botola - البطولة

لقطة من الأرشيف / عناوين الصحف ووكالة الأنباء الإسبانية

الإعلام الإسباني يُسارع لنقل الخبر: "مقتل مشجع في مواجهات بالحجارة.. وعنف كرة القدم منتشر في المغرب!"

البطولة
16 نونبر 2019على الساعة17:32

ج. ف (البطولة)

سارع الإعلام الإسباني لالتقاط آخر الأنباء الصادرة من المغرب، بحديثه عن مقتل مشجع في حي الرحمة بمدينة سلا، على إثر مواجهات وأعمال عنف وشغب بين بعض الجماهير.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، بلاغًا تعلن فيه عن فتح بحث قضائي مع عشرة أشخاص محسوبين على أحد الفصائل المساندة لنادي محلي، على خلفية أحداث الشغب التي شهدها حي الرحمة بسلا، وأفضت لوفاة مشجع من فصيل الفريق المنافس.


وعنونت وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" تقريها عن الحدث المؤلم: "شاب مغربي يلقى حتفه في معركة بالحجارة من طرف مشجعي الفريق المنافس"، وأكدت أن السلطات المغربية اعتقلت 10 شبان في سلا -6 منهم من القاصرين- لتورطهم في مقتل المشجع "أمين" وأعمال التخريب التي شهدها حي الرحمة بسلا.

واستغربت "إفي" من وقوع أحداث شغب بهذا الحجم وبهذه الأضرار الفادحة رغم عدم إقامة أي مباراة بين الفريقين خلال الفترة الماضية -وحتى المقبلة-، لذلك أكدت أن الأحداث الدموية كانت "هدفًا" لبعض المحسوبين على إحدى الفصائل المساندة لفريقها في المنافسات المحلية.


وقالت وكالة الأنباء الإسبانية في هذا الاتجاه: "تصادم المشجعون بحثًا عن القتال... إن عنف أندية كرة القدم منتشر في المغرب، وتتكرر المواجهات الدموية بشكل مستمر في مدن مختلفة من البلاد، أثناء أو بعد مباريات كرة القدم، على الرغم من أن حالة الأمس تتجاوز كل ما له علاقة بالأخوة والروح الرياضية."

هذا وتناقلت مختلف الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية خبر مقتل مشجع في مواجهاتٍ بالحجارة بين مشجعين ينتمون لمدينتي سلا والرباط.. وقد جاء في تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتلونية: "العنف بين المشجعين يحصد قتيلًا جديدًا في المغرب".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة