قطر تكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2019

قبل أقل من 50 يوما على الانطلاق، بدأ العد التنازلي للنسخة الجديدة من بطولة (قطر 2019) حيث شهد اليوم الجمعة الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة الأكبر في عالم كرة قدم للأندية والذي يستلهم من التاريخ الثقافي للدولة المضيفة.


وكان العنصر الأوضح في تصميم الشعار الرسمي للبطولة هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة ، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر.


أما تصميم الشكل الكروي القزحي فيتبنى عنصر تزيين معماري تشتهر به المساكن في منطقة الشرق الأوسط يعرف باسم المشربية وينطوي على نقش وزخرفة الخشب.


ويحظى نمط المشربية الزخرفي بتاريخ عريق مثل صناعة اللؤلؤ تماما ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى.


وتمتاز المشربيات بجمالها الجذاب من الخارج إلى جانب دورها الوظيفي حيث توفر تبريدا للمسكن من الداخل بينما تشكل عنصرا جماليا فاتنا من الداخل والخارج على حد سواء.


ويطغى اللون العنابي على شعار البطولة وهو اللون الوطني لقطر بالإضافة للون الفيروزي الداكن لمياه خليج الدوحة.


وأشار تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شعار البطولة، إلى أن اللؤلؤة الرائعة ترتفع على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة وتتزين بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.


وتقام منافسات النسخة السادسة عشرة من مونديال الأندية من 11 إلى 21 كانون أول/ديسمبر 2019.


وتبدأ الخطوة التالية في مشوار التحضيرات النهائية للبطولة، بعد الإعلان عن الشعار الرسمي، خلال الأيام المقبلة حيث تتوافر التذاكر حصريا للمشجعين على الموقع الإلكتروني لبيع التذاكر عبر الفيفا.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...