عقوبة مالية "زهيدة" من الاتحاد الإسباني على برشلونة بسبب صفقة غريزمان - El botola - البطولة

عقوبة مالية "زهيدة" من الاتحاد الإسباني على برشلونة بسبب صفقة غريزمان

آس
26 شتنبر 2019على الساعة12:16

اتهم إدارة بأن المفاوضات تمت مع لاعبه غريزمان قبل فترة بدء الميركاتو الصيفي وطالب الاتحاد الاسباني بفرض عقوبات.


تعاقد برشلونة مع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة شهدت الكثير من الجدول بعد الإعلان الرسمي عن هذا التعاقد من قبل الروخيبلانكوس، وبلغت قيمة هذه الصفقة 120 مليون يورو وهي نفس قيمة الشرط الجزائي لجريزمان .


واتهم الأتلتيكو إدارة النادي الكتالوني أن المفاوضات تمت مع اللاعب قبل فترة بدء الميركاتو الصيفي، وما هو اعتبروه غير قانوني وطلبوا الاتحاد الاسباني بفرض عقوبات على البلوجرانا.


وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى أن برشلونة مهدد بالعديد من العقوبات أولها اغلاق ملعب "الكامب نو" بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية.


وفي النهاية قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني بفرض غرامة مالية قدرها 300 يورو فقط على النادي الكتالوني في أزمة غريزمان والقضايا التي رفعها الروخيبلانكوس بعد إتمام هذه الصفقة.


هذا القرار يعني عدم اغلاق الكامب نو، مثلما كشفنا من قبل عدم وجود أي أدلة مقدمة تستدعي لاتخاذ هذا القرار.


واتخذ قاضي التحقيقات الخيار الآخر المتمثل في فرض عقوبة مالية قدرها 300 يورو وفقًا للمادة 88 و126 من لائحة العقوبات والتأديب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.


وأكدت لجنة المسابقات أن هذه العقوبة تعتبر رمزية مقارنة بالقدرة الاقتصادية للبرصا، ولا تقترن بهوية النادي المعرض لهذه القوبة، مشيرًا إلى احتمالية وقع أنديه أخرى في هذا الموقف.

أخبار ذات صلة