"السبع خطايا" التي وقع فيها ريال مدريد هذا الصيف - El botola - البطولة

"السبع خطايا" التي وقع فيها ريال مدريد هذا الصيف

فاروق عصام (البطولة)
03 شتنبر 2019على الساعة16:56

انتهى سوق الانتقالات بشكل رسمي في إسبانيا، وتلاشت آمال جماهير ناديفي التوقيع مع أسماء وازنة، خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو، لينتهي كل شيء على صورة توقيع حارس مرمى.



وارتبط الريال بأكثر من صفقة لم تتم، على الرغم من التعاقد مع ستة لاعبين هذا الصيف، ولكن يبدو أن المدرب "زين الدين زيدان" وفق تقديرات وسائل الإعلام، كان ينتظر المزيد من التدعيمات من قبل الرئيس "فلورنتينو بيريز".


وعلى طريقة رائعة "ديفيد فينشر" وفيلم "السبع خطايا" .. ناقشت صحيفة "ماركا" سوق الريال، ووضعت يدها على السبع أخطاء، التي وقعت فيها الإدارة الملكية، خلال تدخلاتها في سوق الانتقالات، سوف نسردهم تباعًا.



1- لا توجد ثورة



يقال أن زيزو أراد إحداث ثورة داخل أرجاء السانتياجو بيرنابيو، ولكن بعد رؤية الفريق الذي بدأ موسم 2019-20، سنجده لا يختلف كثيرًا عن التشكيلة التي كانت موجودة منذ خمسة أعوام، فقط تم التعاقد مع "سوبر ستار" واحد فقط، هو الاسم القادر على حجز مكانه وسط الكبار.


2- التبزير



أوضحت الصحيفة المدريدية أنه كان يمكن إدارة السوق بصورة أفضل، على الأقل من ناحية الإنفاق الذي تحوّل إلى تبزير فيما يتعلق بجلب بعض الأسماء، حين أكدت أن دفع مبلغًا قيمته 305 مليون يورو مقابل لاعبين مشكوك في نجاحهم يعتبر خطأ إداري، ربما يؤثر على ميزانية الفريق في فترات انتقالات قادمة.



3- عدم جلب هدف المدرب الأول



حدد زيدان بعض الأسماء قبل بداية السوق كان أبرزها ثنائي، استطاعت الإدارة جلب واحد منه، وهو البلجيكي "إدين هازارد"، أما الاسم الثاني "بول بوجبا" فلم يرتد القميص الملكي، لا أحد يعلم ما دار في المفاوضات مع مانشستر يونايتد، ولكن الريال لم يستجب للمطالب المادية على كل حال، وحتى لم يجلب بديلاً للفرنسي، على الرغم من طرح أسماء بقيمة "كريستيان إيركسن" وطموح "برونو فيرنانديز".


4- لم يتم التخلص من بعض النجوم



نصرت إدارة ريال مدريد بعض اللاعبين على مدرب الفريق، وبات حاليًا "زيدان" يتعرض للهجوم من قبل وسائل الإعلام، مع كل مباراة يتألق فيها النجم الويلزي "جاريث بيل"، بعدما طالب برحيله عبر وسائل الإعلام، ولم يتم الاستماع له، وتكرر الأمر مع صانع الألعاب "خاميس رودريجيز".


وجود الثنائي وبعد عودة الأسماء المصابة، سوف يشكل صداعًا لدى المدرب الفرنسي، خاصة وأن جلوس أي نجم على مقاعد البدلاء، لم يعد بالأمر الهين حاليًا في ريال مدريد.


5- تشكيلة غير متزنة



وسط ميدان الميرنجي يبقى اللغز الأهم، فبعد أداء أعمدة الفريق "كروس ومودريتش" المتواضع في الموسم الماضي، باتت هناك مقامرة بالاعتماد عليهما مرة أخرى هذا الموسم.


عدم تدعيم الفريق بلاعب وسط جديد، أبقى التشكيلة غير متزنة، ولا سيما عقب الثلاث مباريات التي لعبها النادي منذ بداية الموسم، والتي أظهرت الكثير من المشاكل في عمق الملعب.


6- ماذا سيحدث إن تعرض كاسيميرو للإصابة؟



لم تفكر إدارة الريال وهي تبيع اللاعب الشاب "ليورنتي" دون تعويضه بلاعب ارتكاز آخر في إجابة هذا السؤال، إصابة البرازيلي سوف تخرب حسابات زيدان كثيرًا، خاصة في ظل عدم وجود لاعب في قائمة الفريق، قادر على القيام بذات الأدوار التي يقوم بها البرازيلي في أرضية الميدان.


7- عمق الدفاع في خطر



كان من الصعب التخلي عن ثنائية "راموس وفاران" في عمق دفاع الريال، وأقنع زيدان مواطنه بالبقاء بصعوبة، ولكن التعاقد مع قلب دفاع واحد وهو "إيدير ميليتاو"، لم يكن كافيًا في رأي "ماركا"، والتي أشارت إلى ضرورة إضافة المزيد من الخيارات؛ نظرًا للإصابات المحتملة للثنائي الأساسي، ومن جديد سيلجأ زيدان لحل ناتشو كمدافع في القلب.