ميركاتو الدوريات الأوروبية الكبرى يحطم حاجز "6 مليار دولار" - El botola - البطولة

جواو فيليكس لاعب الأتلتيكو / هازارد لاعب ريال مدريد / غريزمان لاعب برشلونة

ميركاتو الدوريات الأوروبية الكبرى يحطم حاجز "6 مليار دولار"

رويترز
03 شتنبر 2019على الساعة15:00

كشفت ديلويت اليوم الثلاثاء أن إجمالي ما أنفقته أندية كرة القدم في أكبر 5 مسابقات للدوري في أوروبا بلغ 5.5 مليار يورو (6.13 مليار دولار) خلال فترة الانتقالات الأخيرة.


ويزيد هذا الرقم بمقدار 0.9 مليار يورو عن الرقم القياسي السابق المسجل في 2018 حيث أنفقت أندية 1.55 مليار يورو.


وأنفقت أندية 1.37 مليار يورو متجاوزة حاجز المليار يورو لأول مرة بينما أنفقت أندية دوري 1.17 مليار يورو وأندية دوري 740 مليون يورو وأندية دوري الدرجة الأولى 670 مليون يورو. وكلها أرقام قياسية جديدة.


وقال دان جونز الشريك في وحدة الإحصاءات الرياضية التابعة لديلويت: "بلغت معدلات إنفاق الأندية في بطولات الدوري الـ 5 الكبرى في أوروبا مستويات لا سابق لها ف فترة الانتقالات هذا الصيف.


وأردف: "هذه المعدلات القياسية يقف وراءها عدة عوامل منها الإيرادات الإضافية التي حققتها الأندية من حقوق البث التلفزيوني للموسم الجديد والأموال التي حصلت عليها من المشاركة في مسابقتي الأندية في أوروبا".


وأشار جونز إلى عوامل أخرى متعلقة بالأندية ذاتها مثل التغييرات الإدارية وتحسين تشكيلات الفرق لتحقيق الأهداف على أرض الملعب.


وأضاف: "تحسن الأداء المالي للأندية الأوروبية قلل من حاجتها لبيع أفضل لاعبيها".


وضم أتليتيكو مدريد الإسباني المهاجم جواو فيلكس (19 عاما) من بنفيكا مقابل 126 مليون يورو بينما انتقل المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان إلى برشلونة من أتليتيكو مقابل 120 مليون يورو.


ونجح ريال مدريد بعد محاولات مضنية في ضم الجناح البلجيكي إيدن هازارد من تشيلسي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 100 مليون يورو.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة