"استياء إفريقي" من استبعاد ساديو ماني وبلماضي من جوائز الفيفا "The Best" - البطولة

"استياء إفريقي" من استبعاد ساديو ماني وبلماضي من جوائز الفيفا "The Best"

البطولة
02 شتنبر 2019 على الساعة 12:56

ج. ف (البطولة)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الإثنين، عن اللائحة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالعالم "The Best"، وضمت 3 لاعبين هم: الأرجنتيني ليونيل ()، و()، وفيرجيل فان دايك ().

وأثارت اختيارات "الفيفا" غضبًا كبيرًا لدى الأفارقة، خاصةً بعد استبعاد نجم ليفربول و، ، من القائمة النهائية لجوائز "The Best"، وهو الحاصل على لقب ، ومنافسته على لقب إلى حدود الجولة الأخيرة، بالإضافة إلى وصوله إلى نهائي .

كما استغرب من عدم تواجد نجمهم الأول، ، في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، وهو المُتوج بدوري أبطال أوروبا رفقة نادي ليفربول.

وأعلن "الفيفا" عن اللائحة النهائية للمدربين المرشحين لجائزة هذا العام وهم: يورغن كلوب (ليفربول)، بيب غوارديولا ()، ماوريسيو بوكيتينو ().

وانحصرت اختيارات الاتحاد الدولي على "3 مدربين" من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهم الواصلون إلى نصف نهائي دوري الأبطال، مع تتويج الألماني يورغن كلوب، بلقب البطولة.

ومرة أخرى.. استغرب الجزائريون خاصةً، والأفارقة عامةً، من عدم تواجد إسم مدرب المنتخب ، جمال ، ضمن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "أفضل مدرب" رغم المشوار الرائع الذي قطعه مع "الخضر"، بتتويجه بكأس الأمم الأفريقية 2019.

طاغات متعلقة