فان غال "يهاجم" ميسي ويحمله مسؤولية إخفاق برشلونة أوروبيا - El botola - البطولة

فان غال "يهاجم" ميسي ويحمله مسؤولية إخفاق برشلونة أوروبيا

جمال ملكي - البطولة
24 يونيو 2019على الساعة13:17

أكد المدرب الهولندي، ، أن النجم الأرجنتيني ، لاعب جيد "فرديا"، لكنه لم يعد يقدم الإضافة المطلوبة، على المستوى الجماعي، مضيفا أنه يتحمل جزء، من مسؤولية إخفاق برشلونة في الفوز بدوري أبطال أوروبا.


وأجرى مدرب السابق، مقابلة مع "إل باييس"، واستغل الفرصة، لانتقاد ميسي، بحيث أكد أنه ليس بلاع "جماعي": "كم مرة فاز برشلونة بدوري الأبطال، مع الذي يُقال عنه الأفضل في العالم؟ نفس الشيء بالنسبة ، كم مرة فاز بدوري الأبطال معه؟ نيمار وميسي أحبهما كلاعبين فرديين، وليس كلاعبين يخدمان مصلحة الفريق. بالنسبة لي، في الرياضات الجماعية، أهم شيء هو اللاعب الذي يخدم الفريق".


وفي رده على سؤال الصحفي: هل يعني ذلك أن برشلونة لا يفوز بالمزيد من الأبطال، بسبب الشخصية الفردية لميسي؟، قال فان غال: "أنا لست في غرفة الملابس ولا في تداريب برشلونة. لا أستطيع الحكم. أحب ميسي كلاعب فردي. إنه أفضل لاعب فردي في العالم، لأن أرقامه مذهلة. ولكن، لماذا لم يفز بدوري أبطال أوروبا قبل في آخر خمس سنوات؟ كقائد، يجب عليك أن تسأل نفسك، لماذا لا يفوز الفريق في أوروبا".


وأضاف: "برشلونة لديه فريق رائع... أعتقد أن ميسي مسؤول أيضًا عما يحدث في برشلونة. ليس المدرب فقط. يتحمل اللاعبون جزءًا كبيرًا من المسؤولية عما يحدث في الفريق".


وواصل التأكيد، على ضرورة أن يكون اللاعب في خدمة الفريق: "أعتقد أن كل لاعب يجب أن يلعب للفريق، حتى ميسي. برشلونة يملك 30 لاعبا، وأعتقد أن ميسي هو من عليه التأقلم مع الفريق، وليس العكس"، في إشارة إلى أن البارسا، يضع خطة تناسب طريقة لعب ميسي، وأضاف: "غوارديولا أجبره على اللعب لمصلحة الفريق، لكن المدربين الذين جاؤوا بعده، وضعوا خطة تناسب ميسي، بدلا من حماية روح الفريق".

أخبار ذات صلة