الاتحاد الإنجليزي ينصح جماهيره قبل نهائيات دوري الأمم - El botola - البطولة

الجماهير الإنجليزية

الاتحاد الإنجليزي ينصح جماهيره قبل نهائيات دوري الأمم

رويترز
30 ماي 2019على الساعة15:39

ناشد الاتحاد لكرة القدم، الجماهير تجنب أي سلوك "مثير للحرج" وغير منضبط خلال في البرتغال الشهر المقبل.


ونشر الاتحاد الإنجليزي فيديو بعنوان "لا تكن هذا الأحمق" مستعرضا سلوكيات بعض المشجعين المتعصبين في الأشهر الأخيرة.


وانتهى الفيديو برسالة من مدرب "الأسود الثلاثة"جاريث ساوثجيت يحث فيها المشجعين على جعل إنجلترا فخورة بهم من خلال السلوك السليم.


وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت العام الماضي يظهر فيه مشجعون إنجليز يرشقون الشرطة بقارورات ويقذفون دراجات إلى قنوات أمستردام قبل مباراة ودية ضد هولندا.


واعتقل 90 مشجعا قبل اللقاء وتعرض النشيد الوطني الهولندي لصيحات استهجان من غالبية الجمهور الإنجليزي.


وقال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي في بيان "كان موسما رائعا لنا ولكن لا يمكن تجاهل بعض التصرفات المخجلة التي لطخت اللعبة".


وأضاف "هناك الآلاف من المشجعين الرائعين يدعمون فرقنا في أي مكان ولكن توجد مشكلة متزايدة يجب القضاء عليها وينبغي على الجميع تحمل المسؤولية لتمثيل بلدنا على النحو الأمثل".


ووصلت إنجلترا إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم العام الماضي وتأهلت 4 فرق إنجليزية للنهائي في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.


وفاز تشيلسي 4-1 على آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي أمس الأربعاء بينما يلتقي ليفربول مع توتنهام هوتسبير في نهائي دوري الأبطال في مدريد بعد غد السبت.


وستلعب إنجلترا ضد هولندا في قبل نهائي دوري الأمم يوم السادس من يونيو/ حزيران وبعدها بـ3 أيام ستواجه البرتغال أو سويسرا في النهائي أو لتحديد المركز الثالث.