الشماخ: "فان بيرسي كان أفضل مني على كافة الأصعدة"

أيوب رفيق (البطولة)

اعترف ، مهاجم سابقاً، بأن زميله الهولندي في الفريق الإنجليزي كان أفضل منه على كافة المستويات والأصعدة، مُبرزاً الاستفادة التي حظي بها في الحصول على دقائق لعب حينما كان اللاعب مُصاباً، في الأشهر الأولى لانضمام الدولي المغربي السابق إلى صفوف "الغنرز". 


وتحدَّث صاحب الـ35 سنة لدى حلوله ضيفاً على برنامج "ليكسبريسو" بقناة "بي إن سبورتس"، بالقول: "عودة فان بيرسي إلى أجواء التباري واستعادة رسميته على حسابي أمرٌ تقبَّلته وليس لي أي حرج في الاعتراف به، لقد اغتنمت إصابته وتعرَّفت على ". 


وتابع قائلاً: "الأشهر الستة الأولى مرَّت بشكل جيد إلى غاية عودة فان بيرسي من الإصابة، لم أُدرك في بداية الأمر أنه اللاعب الرسمي الذي لا يُقْبَلُ النِّقاش حوله، لكن في فترة البوكسينغ داي قال لي آرسين فينغر إنه سيقوم بإدماج فان بيرسي شيئاً فشيئاً عقب تعافيه من الإصابة". 


"ومنذ ذلك الحين، واللاعب يُسجِّل هدفاً تلو الآخر، بكل موضوعية، لم يكن بإمكاني التحدث إلى فينغر واستفساره عن سبب تفضيله فان بيرسي على حسابي، لأنه كان أفضل مني على جميع المستويات"، يُضيف الدولي المغربي السابق. 


وقال الشماخ إنه مُصاب بالقليل من الندم بعد انتهاء مسيرته رفقة أرسنال، وينبثق ذلك من عدم حصوله على دقائق لعب أكثر بقليل، ومجاورة المهاجم الهولندي في مباريات أكثر على المستطيل الأخضر. 


وانضم المغربي إلى النادي اللندني صيف 2010 في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ، مُوقِّعاً على عقد يمتد إلى أربعة مواسم، وقد قضاها متأرجحا بين الفريق والإعارة إلى نادييْ والإنجليزييْن.

أهم الأخبار

آخر المستجدات