الشماخ: "يجب الإبقاء على رونار بعد كأس أفريقيا 2019"

أيوب رفيق (البطولة)

قال ، مهاجم سابقاً، إنه ينبغي الإبقاء على الفرنسي على رأس العارضة الفنية لـ""، وذلك عقب 2019 بمصر، مؤكداً في الوقت نفسه أن "الثَّعلب" أضاف الكثير للكتيبة المغربية وقادها إلى المشاركة في 2018 بروسيا عقب عشرين سنة من الغياب.


وأوضح هدَّاف فريق الفرنسي سابقا، لدى حلوله ضيفاً على أحد برامج قناة "بي إن سبورتس": "في كل مرة كنا نُشارك في تصفيات كأس العالم كُنا نُمنى بالإقصاء، لكن رونار عرف كيف يقودنا إلى التأهل واضطلع بدور مهم وأساسي بنفس مقدار عدة أعمدة أساسية مثل بنعطية وبوصوفة". 



وأردف نفس المتحدث قائلاً: "إنه شخص على دراية جيدة بالكرة الأفريقية، وقد توج سابقاً بكأس أمم أفريقيا مع منتخبيْن مختلفيْن. هناك بعض الإشاعات التي تَروج حول إمكانية مغادرته، سيكون من المؤسف حدوث ذلك، لأننا تقدمنا خطوة إلى الأمام معه". 


"يجب إقناعه بالبقاء لأن هذه السنوات الأخيرة معه كانت رائعة، قدَّمنا مردوداً جيداً في كأس أمم أفريقيا 2017 ورسمنا عن نفسنا صورة إيجابية للغاية في كأس العالم 2018 بروسيا"، يُضيف الشماخ، الذي خاض 62 مقابلة مع "أسود الأطلس" وأحرز 15 هدفاً. 


وكان الشماخ قد أكَّد أنه ينوي دخول عالم التدريب بعد اجتياز العديد من الاختبارات والخضوع لمجموعة من الدورات التكوينية، عقب إسدال الستار على مشواره الكروي عن سن 35 عام.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...