زيدان يطالب باحترام لاعبيه.. ويحسم "صراع الحراس" - El botola - البطولة

زيدان يطالب باحترام لاعبيه.. ويحسم "صراع الحراس"

إفي
02 أبريل 2019على الساعة14:21

طالب المدير الفني، زين الدين زيدان، الثلاثاء باحترام جميع لاعبي الفريق، وعدم التطرق لرحيل بعضهم خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، مشيرًا إلى أنه لن يغير من طريقته في العمل.

وصرح زيدان خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة على ملعب ميستايا، بالجولة الـ30 من ، فقال: "أنا مدرب ريال مدريد، وأنا من أتخذ القرارات. يتحدث الكثيرون عن تغييرات، لكن هذا سيكون العام المقبل، لا يمكن التحدث الآن، ينبغي احترام كل اللاعبين الموجودين في ريال مدريد؛ الذين قدموا الكثير من الأشياء الجيدة. الحديث عن عملية تنظيف داخل الفريق أراه قلة احترام".


وأضاف "أنا المدرب الآن، وأنا من ينبغي عليه اتخاذ مثل هذه القرارات، نحن هنا في نادٍ مهم، يتولى قيادته أناس على قدر كبير من الأهمية، والأمور تتخذ بشكل جماعي".


ورغم ذلك أقر زيدان بأن النادي سيقوم بتعاقدات للموسم المقبل، وقال: "سنعلن عن قراراتنا بنهاية الموسم، لكني لن أغير من طريقة لعبي".


وعن مواجهة فالنسيا، قال المدرب الفرنسي: "ستكون مباراة رائعة. اللاعبون يحبون المشاركة في مثل هذه المواجهات، سنحاول تقديم مباراة جيدة. نريد إنهاء الموسم بشكل جيد"، رغم اعترافه بقلة الحماسة لدى اللاعبين نظرا لعدم، وجود الدافع، لخروجهم من المنافسة على جميع الألقاب حتى نهاية الموسم.


وأوضح زيدان أنه سيمنع الجدل بشأن حارس مرمى الفريق في الموسم المقبل، من خلال تحديد أدوار حراس المرمى الثلاثة، مؤكدًا أنه سيكون "واضحا للغاية" فيما يتعلق بتوزيع الدقائق فيما بينهم.


وفي ظل موسم لا ينافس فيه الملكي على أي لقب محلي أو أوروبي، قال زيدان (46 عاما) إنه يعتزم إشراك حراس المرمى الثلاثة في المباريات، وقد أشرك الكوستاريكي كيلور نافاس أمام سيلتا فيجو، وحينما حل الدور على البلجيكي تيبو كورتوا، كان قد أصيب خلال مشاركته مع منتخب بلاده، وجاءت فرصة لوكا زيدان التي أثارت بعض الجدل.


ولتجنب هذه المواقف، قال المدرب الفرنسي إنه في الصيف سيتحدث مع حراس المرمى الثلاثة، وسيحدد أدوارهم جميعا. وبهذه الطريقة، إذا لم يقبل كورتوا، أو كيلور أن يكون الحارس الثاني للفريق، فيمكنهما التفاوض على الرحيل عن ريال مدريد، وفقا لما ذكره زيدان.


وأضاف "لن أترك مجالًا للحديث حول حراس المرمى العام المقبل. سيكون الأمر واضحا للغاية".


كان زيدان قد صرح بأنه لا يضع تشكيلة الفريق بهدف إرضاء اللاعبين، وذلك بعدما دفع لأول مرة بنجله الحارس لوكا زيدان في التشكيلة الأساسية لريال مدريد في مباراة فريق هويسكا الأحد الماضي، التي فاز بها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.