سقوط الأولمبيين بالكونغو .. ردود فعل جماهيرية موسومة بخيبة الأمل والإحباط - El botola - البطولة

المنتخب المغربي الأولمبي

سقوط الأولمبيين بالكونغو .. ردود فعل جماهيرية موسومة بخيبة الأمل والإحباط

أيوب رفيق (البطولة)
20 مارس 2019على الساعة22:38

أيوب رفيق (البطولة)

أثارت الهزيمة التي مُني بها أمام نظيره ، يوم الأربعاء، بثنائية نظيفة، خيبة أمل كبرى لدى المُتابعين والجماهير المغربية، مُنتقدين الوجه الشاحب والأداء الباهت الذي ظهر به رجال المدرب الهولندي، مارك فوت، في العاصمة كينشاسا، ضمن ذهاب الدور الأول لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 تحت أقل من 23 سنة بمصر. 


واعتبر الكثيرون أن التحضيرات التي ظلَّ يدأب عليها "الأولمبيون" لأكثر من سنتيْن لم تنعكس على مردود المجموعة داخل المستطيل الأخضر، لافتين إلى أن المنتخب بدا تائهاً ومُفكّكاً على أرضية الملعب، ولم تظهر عليه علامات الانسجام والتناغم. 


ذات الفئة، ألقت باللائمة على الهولندي فوت، وقالت إنه غيَّر الكثير من التركيبة البشرية التي كان يعتمد عليها في اللقاءات السابقة، ولم يُبَلْوِر نهجا تكتيكياً واضحاً وخيطاً ناظماً يلتف حوله اللاعبون على امتداد دقائق المقابلة. 


كما علَّق العديدون على خطوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتقديم اعتراض تقني لدى الاتحاد الإفريقي، بدعوى إشراك لاعب من الكونغو يفوق السن القانوني، ويتعلق الأمر بآرسين زولا، الذي خاض اللقاء وهو يبلغ من العمر 23 سنة، حسب بياناته في الموقع الرسمي لـ"الكاف" وكذلك فريقه تي بي مازيمبي، إذ أشاروا أن ذلك ليس بمبرر للصورة التي ظهر بها المنتخب الأولمبي.


ويحتاج رِفاق لاعب كييفو فيرونا، سفيان كيين، إلى قلب الطاولة على مستوى النتيجة، والفوز بفارق ثلاثة أهداف، من أجل العبور إلى الدور الموالي من الإقصائيات، أو على الأقل الانتصار بهدفيْن نظيفيْن، ثم الاحتكام إلى الأشواط الإضافية أو ضربات الترجيح لمحاولة انتزاع التأهل منها. 

أخبار ذات صلة