مرسيليا يكتفي بالتعادل ورينس يفوز على مونبلييه - El botola - البطولة

مرسيليا يكتفي بالتعادل ورينس يفوز على مونبلييه

وكالات: أ.ف.ب
24 فبراير 2019على الساعة20:19

اكتفى الخامس، بالتعادل مع مضيفه 1-1، وأسقط مضيفه في عقر داره 4-2، في حين أنقذ العاجي ماكس-ألان غراديل تولوز من الخسارة أمام ضيفه كاين بإدراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من.


ورفع رين رصيده الى 41 نقطة وبقي متقدما بفارق الأهداف على رينس، فيما تراجع مونبلييه الى المركز الثامن وله 38 نقطة مقابل 37 لرين التاسع بفارق الأهداف خلف ستراسبورغ وأمام نيس.

وأفلت مرسيليا من هزيمة أولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية إثر تخلفه بهدف مبكر سجله بنجامان أندريه من متابعة رأسية لكرة نفذها روما دل كاستيو من ركلة ركنية (7).


وفي الشوط الثاني، أدرك فالير جرمان التعادل للضيوف بطريقة مماثلة من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة ركنية أنهاها في أعلى الزاوية اليمنى (56).


وفي المباراة الثانية، بدأ مونبلييه بتهديد مبكر من رأسية غايتان لابورد بجوار القائم الأيسر (3) قبل ان يفتتح المدافع دانيال كونغريه التسجيل اثر ركنية وتمريرة رأسية من البرازيلي فيتورينو هيلتون دا سليفا، تابعها بيمناه (6).


وعادل رينس عن طريق ريمي أودان الذي تابع في الشباك بيسراه كرة وصلته من الكوسوفي-السويدي آربر زينيلي (27).


-"حققنا هدفنا الأول"-

وبعيد انطلاق الشوط الثاني، حصل لاعب رينس بولاي ديا على ركلة جزاء بفعل خشونة من جانب بنجامان ليكونت نفذها زينيلي بنجاح مانحا التقدم للضيوف (47). لكن سرعان ما عادل مونبلييه عن طريق غايتان لابورد من كرة بينية لأندي ديلور (55)، وأعاد أودان التقدم للضيوف بهدفه الشخصي الثاني والثالث لرينس بعد كرة بينية من تريستان دينغوميه (70).

وكانت للأرجنتيني بابلو تشافاريا الكلمة الأخيرة بتسجيله الهدف الرابع لرينس (88) قاطعا الطريق على اصحاب الأرض بالعودة الى المباراة.


وصرح مدرب رينس دافيد غيون بعد المباراة "الفوز كان مستحقا. عاد الفريق الى المباراة بهدوء بعد بداية مالت فيها الكفة لصالح مونبلييه. عادلنا بطريقة منطقية، ومع مرور الوقت كنا فاعلين".


وأضاف "أظهرنا خطورة مستمرة، وبعد أن صححت أمرين أو ثلاثة خلال استراحة ما بين الشوطين، سيطرنا على مجريات الشوط الثاني. النتيجة كبيرة بتسجيل أربعة أهداف في مرمى مونبلييه. لقد حققنا الهدف الأول للنادي وهو البقاء (في الدرجة الأولى للموسم الثاني). إني فخور بذلك".


وألحق نانت الخسارة الرابعة بضيفه بوردو في آخر ست مباريات (مقابل تعادل وفوز) بهدف يتيم حمل توقيع نيكولا بالوا (51)، ليوقف رصيد بوردو عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن الفائز.


وحقق تولوز تعادله الرابع (مقابل خسارتين) في آخر ست مباريات، بفضل غراديل (90+1) الذي سجل هدفه بعدما تقدم كاين في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق إنزو كريفيلي (45+3).

أخبار ذات صلة