أبرز 8 صفقات في الميركاتو الشتوي - El botola - البطولة

أبرز 8 صفقات في الميركاتو الشتوي

هيئة التحرير
01 فبراير 2019على الساعة11:40

بعد شهر من الشائعات، أغلق الميركاتو الشتوي أبوابه أمس الخميس (00:00)، لتكون الفرق الأوروبية قد عززت صفوفها، وأخرى فضلت الحفاظ على نفس التركيبة البشرية. وفيما يلي أبرز الصفقات التي حُسمت في يناير:


1- هيغوايين

يعتبر ، أحد أبرز صفقات الميركاتو الشتوي. المهاجم الأرجنتيني، الذي خاض النصف الأول من الموسم معارا من لفريق ، قرر خوض تجربة جديدة، وانتقل ليكمل الموسم معارا في صفوف ، بطلب من مدربه السابق ساري.


2- بواتينغ

رحل منير الحدادي إلى ، وظل يبحث عن بديله، فتحدثت الشائعات عن يورينتي، وموراتا، إلا أن النادي الكتالوني فاجأ الجميع، وتعاقد مع الغاني كيفين برانس بواتينغ، بنظام الإعارة (6 أشهر)، قادما من الإيطالي.


3- إبراهيم دياز

رغم حاجته الماسة لمهاجم، ظل يؤمن بالعناصر التي يملكها، فأبرم الفريق صفقة وحيدة في يناير، وذلك بالتعاقد مع المغربي الأصل، إبراهيم دياز، لاعب ، مقابل 17 مليون أورو، و7 أخرى كمتغيرات.


4- فابريغاس

بعد مواسم من التألق في ( ثم تشيلسي)، قرر خوض تجربة جديدة، بعيدا عن إنجلترا وإسبانيا، فاختار حمل قميص ، الذي يعاني في . نادي الإمارة دفع ما يقارب 10 ملايين يورو، لضم سيسك من "البلوز".


5- بياتيك

مباشرة بعد رحيل هيغوايين إلى تشيلسي، أعلن ميلان تعاقده مع المهاجم المتألق، بياتيك، قادما من ، مقابل 35 مليون أورو، ووقع عقدا إلى غاية 2023. اللاعب تألق منذ البداية، وسجل هدفين في أمام ، ليقود ميلان إلى نصف النهائي.


6- موراتا

سيخوض ، ما تبقى من الموسم الجاري بالإضافة إلى الموسم القادم، مع فريق ، معارا من تشيلسي، ويملك الفريق الإسباني خيار الشراء، مقابل 45 مليون أورو.


7- بوليسيتش

لم ينتظر تشيلسي كثيرا، لحسم صفقة من العيار الثقيل، بحيث لم يمر على افتتاح الميركاتو الشتوي سوى يومان، ليعلن تعاقده مع نجم ، الأمريكي كريستيان بوليسيتش. اللاعب سيكمل ما تبقى من الموسم مع الفريق الألماني، على أن ينضم للبلوز في الصيف، علما أن التقارير، أكدت أن الصفقة كلفت الفريق الإنجليزي 64 مليون أورو.


8- بالوتيلي

البالغ من العمر 28 سنة، لم يعد يدخل ضمن مخططات مدربه السابق في ، فييرا، فقرر البحث عن تجربة جديدة. وبعد أيام من المفاوضات، وقع في كشوفات ، على عقد مدته 6 أشهر، قابلة للزيادة حسب مردوده.