مصر تكشف خطة تنظيم أمم أفريقيا

أعلن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الإجاءات المقرر اتخاذها ضمن الاستعداد لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامتها في شهر يونيو القادم.


وقال صبحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم “تقرر تشكيل 3 لجان، وستكون هناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ومعه الوزراء المعنيين لتسهيل عمل اتحاد الكرة وتسخير كافة الإمكانيات الموجودة للعمل، بجانب تشكيل لجنة تنفيذية بالتنسيق مع اللجنة العليا وستكون برئاسة هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من أجهزة الدولة للمتابعة الدورية».”.


وتابع قائلا “كأس الأمم الإفريقية تحتاج لعامين من التجهيز، ولكن النسخة المقبلة من البطولة ستكون استثنائية، حيث يشارك بها 24 منتخبا لأول مرة، وهناك فترة قصيرة للتجهيز للحدث القاري،و الجميع سيعمل بكل جد وقوة من أجل إنجاح البطولة وخروجها بشكل يليق بمصر”.


وأردف وزير الرياضة “أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بكل الفعاليات الرياضية، حيث هناك اهتمام كبير من كل أجهزة الدولة ببطولة إفريقيا التي ستقام على أرض مصر لأنها حدث مهم وكبير»، مشيرا إلى أن الإعلام المصري يعد شريك الذي سيساهم في إنجاح البطولة، معلقا«كرة القدم مرآة الرياضة المصرية، ومجلس إدارة اتحاد الكرة على قلب رجل واحد مع وزارة الشباب، نحن نتشارك ونتعهد بإخراج حدث يليق بكل المقدمات».”.


وأكد وزير الرياضة أن منتخب مصر قادر على التتويج باللقب القاري لوجود عدد كبير من اللاعبين المميزين والمحترفين في الدوريات الأوروبية

أهم الأخبار

آخر المستجدات