غاساما يعترف: "لقد ارتكبت خطأيْن وأطلب المعذرة"

اعترف الحكم الغامبي أبوبكار غاساما بالأخطاء التي اقترفها في مواجهة المنتخبيْن و، يوم السبت المنصرم، لحساب 2019، وهي "الهفوات" التي كلَّفت "النسور" الانتصار وحرمتهم من نقطتيْن، بعدما آل اللقاء إلى التعادل بين الطرفيْن بهدف لمثله.


وألغى غاساما الهدف الأول للمنتخب الأخضر، بعد تمريرة المهاجم أحمد موسى لزميله كيليشي إيهاناتشو، مُعتبراً أن لاعب السعودي صاحب التمريرة الحاسمة كان مُتسلِّلاً، قبل أن يُحرز موسى هدفاً ثانياً في الجولة الثانية، غير أنه حُذفَ بسبب تقدير الغامبي بأنه كان في وضع شرود.



وتبيَّن للطاقم التحكيمي بعد إعادة مشاهدة لقطات الفيديو عقب المباراة أن هذيْن القراريْن كانا خاطئيْن، مما جعل الحكم يتقَّدم باعتذاره لأحمد موسى، اللاعب السابق لليستر سيتي الإنجليزي، والتماس الصفح كذلك من كافة مكونات المنتخب النيجيري، الذين اعتبروا أن هذه القرارات حالت دون انتزاعهم الفوز من ملعب "سوكر سيتي".


وطالب موسى جهاز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعمل والاشتغال على تفادي مثل هذه الأخطاء مُستقبلا، في الوقت الذي لم تكن فيه تقنية "الفيديو" مُتاحةً في المباراة، علما أنه تم اعتمادها في مجموعة من المسابقات والمنافسة الدولية والقارية.


وحجز المنتخب النيجيري بطاقة العبور إلى نهائيات 2019 بالوصول إلى النقطة العاشرة، مُبتعداً عن المطارد جنوب إفريقيا بنقطة واحدة، بينما يأتي المنتخب ثالثا برصيد سبع نقاط، على أن تُفرز الجولة السادسة والأخيرة متأهلاً سيرافق "الخضر" ما بين ليبيا وجنوب إفريقيا.

أهم الأخبار

آخر المستجدات