سؤال يدفع بلماضي للانسحاب من المؤتمر الصحفي

انسحب جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب ، من المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز الجزائر على توجو 4-1، اليوم الأحد، في الجولة 5 من .


وبلغت الجزائر نهائيات البطولة، بعد تصدرها المجموعة الرابعة، إذ رفعت رصيدها لـ10 نقاط، متقدمة بـ3 نقاط عن بنين الوصيفة، و5 نقاط عن توجو وجامبيا.


واضطر بلماضي، إلى الانسحاب من المؤتمر الصحفي بعد دقائق من انطلاقه، لغضبه من الصحفيين المحليين الذين حاول أحدهم استفزازه بسؤال يتعلق بعلاقة المنتخب الجزائري بالقارة الأفريقية، ثم الفوضى التي سادت القاعة بعدها.


وقبل هذه الحادثة، أشاد بلماضي بلاعبيه، قائلا: "كنا نستهدف من البداية الفوز بالمباراة. اللاعبون قدموا أفضل ما لديهم، ولعبوا بإرادة كبيرة".


وتابع: "كان من الصعب علينا الحفاظ على التركيز طيلة المباراة. تقدمنا في الشوط الأول بثلاثية نظيفة، وهذا لم يؤثر على أدائنا في الشوط الثاني. كنا واثقين من أنفسنا رغم محاولات المنافس الذي اعتمد على اللعب المباشر والكرات الثابتة، وكان بوسعنا الفوز بنتيجة أكبر".


وأضاف: "نحن بصدد إعادة بناء المنتخب، يتعين علينا أن نتطور أكثر ونؤكد نتيجة اليوم في المباراة المقبلة أمام جامبيا. الخيارات دائما ما تكون موفقة عندما يكون الفوز في النهاية. أنا سعيد جدا للعمل الذي قمت به مع اللاعبين رغم ضيق الوقت".


من جهته، اعتبر سفيان فيجولي، لاعب جالطة سراي التركي، أن الفوز على توجو، يعتبر نتيجة مرضية للمنتخب الجزائري، الذي عليه أن يؤكد ذلك في المستقبل، ويصحح الأخطاء.


وكشف فيجولي، أنه لاحظ تغير في ذهنية اللاعبين وفي روح المجموعة التي أصبحت أكثر إيجابية، مهديا في الوقت نفسه الفوز للشعب الجزائري.


ورفض كلود لوروا، مدرب منتخب توجو، الاستسلام رغم الخسارة أمام الجزائر، مشيرا إلى أن خسارة بنين أمام جامبيا 1-2 ، أمس السبت، أبقت على حظوظ فريقه في التأهل كاملة.


وذكر لوروا، أن توجو، ملزمة بالفوز على مضيفتها بنين في المباراة الأخيرة، إذا ما أرادت المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة، موضحا أنه لا يلوم لاعبيه بعد الخسارة أمام الجزائر التي جاءت من أخطاء فردية.

أهم الأخبار

آخر المستجدات