سعدان في تصريح مُدوّي: "مباراة الجزائر ومصر في 2010 تم التلاعب بها ورفضت المساهمة في تلك المهزلة..!!" - El botola - البطولة

سعدان في تصريح مُدوّي: "مباراة الجزائر ومصر في 2010 تم التلاعب بها ورفضت المساهمة في تلك المهزلة..!!"

(البطولة)
26 أكتوبر 2018على الساعة11:00

خرج المدرب السابق ، رابح سعدان، بتصريح "جريء"، أكد فيه أن مباراة "ثعالب الصحراء" أمام ، في نصف نهائي ، كانت "مخدومة"، أي تم تسهيل مهمة المصريين حتى يحققوا الانتصار.


ووصلت الجزائر في "كان 2010" إلى المربع الذهبي، وذلك لأول مرة منذ 1990 (حين فازوا باللقب)، لكنها خسرت المباراة أمام مصر، وبنتيجة كبيرة (4-0). لكن بعد مرور أكثر من 8 سنوات على الواقعة، خرج سعدان مدرب الجزائر (2007-2010)، بتصريح جريء، اعترف فيه أنه تم التلاعب بنتيجة اللقاء.

وحل رابح سعدان، ضيفا على برنامج 'وجادلهم' على قناة الشروق، وحين سئل عن تلك المباراة (4-0)، رد قائلا: "نتيجة 4-0 كانت مخدومة 100%. نعم أؤكد ذلك، 100%".


وكما هو معلوم، فقبل خوض كأس أمم أفريقيا 2010، كانت الجزائر قد حجزت بطاقة التأهل إلى 2010، بعد خوض مباراة فاصلة مع مصر، وفاز "ثعالب الصحراء" بنتيجة (1-0).

وأضاف سعدان: "قبل المباراة، جاء عندي أشخاص قالوا لي: 'إخوتنا المصريين في حاجة ماسة لكأس أفريقيا، وأنتم تأهلتم لكأس العالم، خْلِّيوْ لِينَا (المباراة)'. أنا رفضت، وقلت لن أدخل في هذه اللعبة".


وأشار: "رفضت الدخول في قضية البيع والشراء، أو 'نْبِيع بلاديوأُسهل مأمورية المصريين (للفوز)، لتفادي حصول مشكلة في مصر. كل ما في الأمر، أنا عندي ضمير أمام الله، وقتها رفضت لأني كنت المسؤول. بعد ذلك شاهدت ما يحدث داخل الملعب، ففهمت".